السفير السعودي في القاهرة: زيارة الأمير محمد بن سلمان تعكس عمق الشراكة الاستراتيجية مع مصر

كتب – كريم علي

أكد سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، السفير صالح بن عيد الحصيني، أن زيارة ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى مصر تأتي في إطار العلاقات التاريخية والمتينة التي تجمع البلدين.

اقرأ أيضا.. استقبال رسمي للأمير محمد بن سلمان في قصر الاتحادية

وأوضح أن هذه الزيارة تعكس عمق وأهمية العلاقات الثنائية بين السعودية ومصر، وتمثل خطوة هامة نحو تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

أهمية الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية

في تصريحاته عبر الحساب الرسمي لسفارة المملكة على منصة “X”، أشار السفير الحصيني إلى أن زيارة ولي العهد السعودي لمصر تهدف إلى الانتقال بالعلاقات الثنائية إلى مستويات جديدة من التعاون، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز رفاهية الشعبين الشقيقين، كما أوضح أن هذه الزيارة تأتي في إطار الرؤى المستقبلية للبلدين، التي تسعى إلى تحقيق التنمية المستدامة والازدهار.

وأكد الحصيني أن العلاقات السعودية المصرية تشكل محوراً أساسياً للاستقرار والازدهار في المنطقة، مشيرًا إلى الدور الهام الذي تلعبه هذه العلاقات في مواجهة التحديات الإقليمية والدولية، وفي تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مراسم الاستقبال الرسمية

وصل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، في وقت سابق اليوم، إلى قصر الاتحادية، حيث كان في استقباله الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية تليق بالمناسبة، حيث عزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين، في إشارة إلى عمق العلاقات والروابط التاريخية بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى