السودان يهزم غانا بثنائية والسنغال تتأهل رسميًا لأمم أفريقيا 2025

كتب – محمد كريم

حقق منتخب السودان انتصارًا ثمينًا على نظيره الغاني بنتيجة 2-0 في المباراة التي أقيمت مساء يوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة السادسة في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب، بينما ضمنت السنغال رسميًا تأهلها بعد فوزها على مالاوي بهدف قاتل، لتتأهل إلى البطولة القارية المنتظرة.

اقرأ أيضا.. علي معلول يخطو خطوة مهمة في تأهيله بعد جراحة وتر أكيلس بالأهلي

تفاصيل مباراة السودان وغانا

شهدت المباراة التي استضافها منتخب السودان على أرضه أداءً مميزًا من الفريق السوداني الذي تمكن من استغلال نقاط ضعف نظيره الغاني لتحقيق انتصار مستحق.

الهدفان جاءا عبر هجمات مرتدة منظمة، مكنت السودان من حصد ثلاث نقاط ثمينة رفعت رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل بذلك المركز الثاني في مجموعته بفارق مريح عن غانا التي تراجعت للمركز الثالث برصيد نقطتين فقط.

هذا الفوز لم يكن الأول للسودان في التصفيات، فقد سبق أن تعادل المنتخب السوداني مع غانا بدون أهداف في مباراة الجولة الثالثة التي أقيمت على أرض المنتخب الغاني.

كما افتتح السودان مشواره في التصفيات بفوز صعب على النيجر بهدف نظيف، لكنه تلقى هزيمة في المباراة الثانية على يد أنغولا بنتيجة 2-1.

ترتيب المجموعة السادسة

في ظل هذه النتائج، يحتل منتخب أنغولا صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث انتصارات متتالية، ويأتي السودان في المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بينما يعاني منتخب غانا من تراجع واضح محتلاً المركز الثالث برصيد نقطتين فقط، ويتذيل النيجر المجموعة بنقطة واحدة من تعادل وحيد.

السنغال تؤمن تأهلها إلى كأس الأمم الأفريقية

في مباراة أخرى ضمن الجولة الرابعة، نجح منتخب السنغال في تحقيق فوز قاتل على مضيفه منتخب مالاوي بهدف دون مقابل، في المباراة التي جرت على ملعب “بينجو”.

سجل هدف الفوز النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، ليضمن للسنغال بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية 2025.

بفضل هذا الانتصار، رفع منتخب السنغال رصيده إلى 10 نقاط ليحتل المركز الثاني في مجموعته، ويضمن التأهل رفقة بوركينا فاسو التي كانت قد تأهلت في الجولة السابقة بعد فوزها على بوروندي.

مسيرة المنتخب السنغالي في التصفيات

منتخب السنغال قدم أداءً لافتًا في التصفيات، حيث تمكن من الفوز في ثلاث مباريات وتعادل في واحدة، مسجلاً سبعة أهداف وتلقى هدفًا وحيدًا فقط. وكانت السنغال قد افتتحت مشوارها في التصفيات بفوز عريض على مالاوي بنتيجة 4-0 في مباراة الجولة الثالثة.

بهذا الأداء القوي، تستعد السنغال لمواصلة مشوارها في البطولة القارية، وهي التي تُعد واحدة من أبرز المرشحين للفوز باللقب الأفريقي بفضل قوة تشكيلتها التي تضم نجومًا بارزين على رأسهم ساديو ماني.

الآمال السودانية في التأهل

أما بالنسبة لمنتخب السودان، فإن الآمال لا تزال قائمة في التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية، فالفوز على غانا أعاد الأمل للمنتخب السوداني الذي بات يحتاج لتحقيق نتائج إيجابية في المباريات المتبقية لضمان مقعده في البطولة الأفريقية.

على الرغم من صعوبة المنافسة في ظل تواجد أنغولا كمتصدر المجموعة، فإن السودان قد يحقق مفاجأة إذا ما استمر في تقديم الأداء القوي الذي ظهر به في الجولات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى