وزير الدفاع الإسرائيلي ينتقد فرنسا: سياسة معادية للشعب اليهودي وصناعتنا الدفاعية

وكالات

انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي، يواف جالانت، الحكومة الفرنسية بشدة على خلفية قرارها الأخير بمنع مشاركة شركات دفاعية إسرائيلية في معرض “يورونافال” البحري الذي يُقام في باريس، واصفًا السياسة الفرنسية بأنها “معادية للشعب اليهودي”، زاعمًا أن هذا القرار يعزز من موقف أعداء إسرائيل في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

اقرأ أيضا.. فرنسا تحظر مشاركة الشركات الإسرائيلية في معرض يورونافال العسكري

موقف فرنسا من المشاركة الإسرائيلية في معرض “يورونافال”

تأتي تصريحات جالانت بعد أن طلبت الحكومة الفرنسية رسميًا من منظمي معرض “يورونافال”، المخصص للصناعات الدفاعية البحرية، عدم استضافة أي أجنحة أو معدات إسرائيلية في دورة المعرض لعام 2024، والذي يُعقد شمال العاصمة باريس.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية، وافقت الحكومة على مشاركة وفود إسرائيلية في المعرض، ولكنها منعت الشركات الإسرائيلية من عرض معداتها أو إقامة أجنحة مخصصة لها.

وأوضح المنظمون أن هذا القرار يشمل سبع شركات إسرائيلية كانت تخطط لعرض منتجاتها في المعرض، الذي يعد من أكبر الأحداث العالمية المخصصة للصناعات الدفاعية البحرية، هذا القرار أثار غضب المسؤولين الإسرائيليين، وخاصة في ظل مشاركة العديد من الشركات العالمية الأخرى.

تصاعدت حدة التوتر بين إسرائيل وفرنسا بعد هذا القرار، حيث يرى الجانب الإسرائيلي أن فرنسا تتبنى سياسات تمييزية تجاه صناعاتها الدفاعية، وهو ما أشار إليه جالانت عندما قال: “للمرة الثانية، يتم التمييز ضد صناعاتنا الدفاعية في فرنسا”.

وأضاف: “هذا القرار لا يخدم سوى أعدائنا ويضعف موقفنا في الحرب”، مشيرًا إلى أن الصناعات الدفاعية الإسرائيلية تلعب دورًا حيويًا في الدفاع عن الدولة، خاصة في ظل التحديات الأمنية التي تواجهها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى