ميسي يتساوى مع رونالدو في عدد الهاتريك ويتصدر قائمة هدافي التصفيات

كتب – علي سيد

في ليلة تاريخية، حقق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إنجازًا جديدًا بتعادل رقمه مع غريمه التقليدي كريستيانو رونالدو في عدد الهاتريك المسجل مع المنتخبات.

اقرأ أيضا.. الأهلي يدرس تأجيل صفقة المهاجم الأجنبي إلى يناير رغم فتح سوق الانتقالات

جاء هذا الإنجاز خلال مباراة منتخب الأرجنتين أمام نظيره البوليفي، حيث استطاع ميسي أن يسجل ثلاثية رائعة ساهمت في فوز فريقه الكاسح بنتيجة 6-0، في إطار تصفيات كأس العالم 2026.

إنجازات ميسي وتألقه في المباراة

خلال المباراة التي أقيمت فجر اليوم، كان ميسي نجم اللقاء بلا منازع، حيث سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) وقدم تمريرتين حاسمتين لزملائه.

وبفضل هذه الأداء المذهل، وصل ميسي إلى هدفه الدولي رقم 112 مع منتخب الأرجنتين، كما عزز من صدارته لترتيب هدافي تصفيات كأس العالم الحالية برصيد 6 أهداف.

وتتجه أنظار مشجعي الكرة العالمية إلى منتخب الأرجنتين، الذي يقترب من حسم تأهله إلى المونديال، حيث يتصدر المجموعة في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية برصيد 22 نقطة بعد 10 جولات، هذا ويأتي منتخب كولومبيا في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط، مما يعكس قوة الأداء الأرجنتيني حتى الآن.

ميسي ورونالدو: صراع الأرقام

بعد هذا الهاتريك، أصبح ميسي أكثر لاعب يسجل ثلاثيات مع منتخب بلاده برصيد 10 مرات، ليتساوى بذلك مع كريستيانو رونالدو الذي سجل أيضًا 10 هاتريك مع المنتخب البرتغالي.

يأتي السويدي سفين ريدل في المركز الثالث برصيد 9 هاتريك، بينما يليه الإيراني علي دائي بـ8 هاتريك، والبرازيلي الأسطوري بيليه بـ7 هاتريك.

للتذكير، كان ميسي قد سجل أول ثلاثية له مع المنتخب في بطولة كوبا أمريكا 2016، حين دخل كبديل في مباراة ضد بنما ليحرز ثلاثة أهداف في الشوط الثاني، ليبدأ مسيرة من التألق مع منتخب بلاده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى