خاص: سفارة مصر في روما تحتفل بذكرى انتصار أكتوبر مع أبناء الجالية.. صور

رسالة إيطاليا: إكرامى هاشم

احتفلت سفارة جمهورية مصر العربية في إيطاليا بالذكري الـ “51” لانتصارات أكتوبر المجيدة أمس الثلاثاء 15 أكتوبر، وذلك في احتفالية أقيمت بمقر السفارة فى روما العاصمة الإيطالية، هذا الاحتفال الذى يحرص مكتب الدفاع بسفارة مصر وأعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية، على إقامته سنويًا في ذكرى النصر المجيد.

وكان في استقبال حضور الحفل السفير “بسام راضي”، سفير مصر فوق العادة في إيطاليا، واللواء “ياسر محجوب”، الملحق العسكري لمصر في روما، وعدد من أعضاء البعثة الدبلوماسية المصرية في روما.

وكان الملحق العسكري، قد وجه الدعوة لأبناء الجالية المصرية المقيمة في إيطاليا للحضور والمشاركة في الاحتفال، الذى شهد حضورًا ومشاركة كبيرة من العديد من البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية في روما، وبحضور نشطاء وقيادات وأبناء الجالية المصرية في إيطاليا.

وبدأ الحفل بعزف السلامين الجمهوري الإيطالي والمصري، تلاه كلمة للواء ياسر محجوب استهلها بالترحيب بالحضور، معربًا عن سعادته بالمناسبة المجيدة، ثم قال:

“إن رجال القوات المسلحة المصرية قد سطروا في التاريخ ملحمة من البطولة والفداء، ظلت وستظل ذكرى خالدة في تاريخ أمتنا العريقة، ومثلاً يتباهي به كل مصري وعربي، حيث توقف العالم ليرى إرادة المصريين وهم يضحون بدمائهم من أجل نصرة الحق واستعادة الأرض المغتصبة، حيث تلاحم الشعب الأبي والجيش القوي لصون كرامة المصريين وعزة الوطن، حاملين مشاعل الأمل نورًا ينير طريق النصر، ونارًا تحرق المعتدين، متمسكين بميثاق الشرف ومبادئ الحق”.

وأضاف اللواء محجوب: “إن الجيش المصري يقاتل الخسة بشرف العسكرية المصرية.. مصر أخذت على عاتقها إيجاد حل للقضية الفلسطينية”.

ووجه اللواء محجوب التحية إلى الشهداء قائلاً: “تحية لشهدائنا الأبرار ولكل من شارك في ملحمة النصر، وتحية إلى الرئيس الراحل محمد أنور السادات حيث جاء قراره بالحرب ليحقق السلام، فالسلام دائمًا يحتاج إلى قوة تحميه، إذ قام الجيش بتطوير شامل في كافة الأفرع والأسلحة، حيث تنوعت مصادر التسليح وتنامت الشراكات مع كبرى الدول في مجال التعاون العسكري، ووفرت مصر من الأسلحة والمعدات ومن وسائل التدريب والتأهيل لعناصرها ما يمكنها من مجابهة التحديات والعدائيات المحتملة والتي تفرضها عليها التطورات الإقليمية وتطلعات المصريين نحو حماية مقدراتهم ومصالحهم وسيادة ترابهم الوطني”.

وواصل الملحق العسكرى: “وبينما نتحدث عن قيمة الانتصار علينا ألا ننسى تضحيات المصريين وهم يقاتلون الإرهاب نيابة عن العالم ببطولات جديدة أعقبت بطولات جيل أكتوبر، بطولات المصريين وهم يقتلعون الإرهاب من جذوره، يقاتلون ويقاتلون بينما يراعون حقوق الإنسان ويحافظون على أرواح المدنيين ويحمون الأطفال والنساء، يحاربون الخسة بشرف العسكرية المصرية التي هي تاج على رؤوس كل مصري”.

وبينما نتناول قيم الحرب والسلام على هامش الاحتفال بذكرى الانتصار، فقد حملت مصر على عاتقها إيجاد حل للقضية الفلسطينية في إطار حل الدولتين، ورفضت تفريغ القضية والتهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم، حاسمة أمرها وعازمة العزم نحو حماية سيادتها وترابها الوطني.

وأكد الملحق االعسكرى أن “مصر تمتلك من الحكمة ما يمكنها من استخدام قوتها في نصرة الحق والعدل، لا تعتدي ولا تغدر، تدعم أشقاءها وتخطو إلى جوار أصدقائها أيا كانت المصاعب والتحديات، وبينما يدعي المدعون ويشكك المشككون، ستبقى مصر خالدة وجيشها باسل يحمي الأرض ويدعم التنمية ويحافظ على مقدرات الشعب وحقوقه المشروعة داخل وخارج حدودها.

ونوه إلى أنه “يجب ألا ننسى أن الجيش المصري على كافة الحدود المصرية يعمل ليل نهار على مجابهة الجريمة المنظمة وطوفان الهجرة غير الشرعية، حيث تفقد الدول طاقاتها ومواردها البشرية وقوتها الكامنة في شبابها بين ضروب الصحراء أو بين طيات البحر خلال البحث عن فرصة”.

وقال اللواء محجوب: “إن الجيش المصري يقاتل الخسة بشرف العسكرية المصرية. مصر أخذت على عاتقها إيجاد حل للقضية الفلسطينية”.

وتوجه اللواء محجوب إلى حضور الحفل قائلا: إن حضوركم اليوم يعكس مدى عمق الروابط التي تجمعنا ويؤكد على أهمية التعاون المشترك بيننا في تعزيز روح التعاون الدولي بينما يحقق السلام العالمي بين دول العالم أجمع.

كما قدم اللواء محجوب شكره وتقديره إلى الجمهورية الإيطالية العريقة التي تربطنا بها قواسم مشتركة تاريخيًا واجتماعيًا وثقافيًا، والتي نتطلع دائمًا إلى تعزيز علاقتنا بها وتعميم التعاون المشترك في المستقبل.

ووجه الملحق العسكرى شكر خاص إلى وزارة الدفاع الإيطالية لما قدمته من دعم لمكتب الدفاع في الفترة السابقة، مما يعكس العلاقات والروابط القوية ومما كان له أكبر الأثر في زيادة التعاون العسكري بين البلدين خلال الفترة السابقة.

وأضاف: “ننتهز هذه الفرصة من هذا المحفل الطيب حيث نحتفل بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، لأدعو الله تعالى أن يعم السلام والأمن في ظل الظروف الدقيقة التي يعيشها العالم، وأدعوكم جميعًا بأن نتوحد جميعًا من أجل استقرار وبقاء الشعوب”.

وحرص اللواء محجوب على تقديم تحية خالصة إلى رجال القوات المسلحة الباسلة وقائدها الأعلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وانتهى بالقول: “عاشت مصر وعاش شعبها. دمتم ضيوفًا أعزاء يجمعنا عمق الروابط ووحدة الهدف”.

صور من الاحتفال:

طالع المزيد:

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى