اتحاد الكرة يفرض قيوداً جديدة على اللاعبين والمدربين بشأن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

كتب – محمد سيد

أعلن اتحاد الكرة عن إصدار لائحة جديدة للموسم الرياضي الحالي، تتضمن حظر استخدام اللاعبين، المدربين، وأعضاء مجالس إدارات الأندية والحكام لمنصات التواصل الاجتماعي للتعليق على المباريات أو الإساءة إلى أي طرف من أطراف اللعبة.

اقرأ أيضا.. رئيس الوزراء يصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس الجامعات الأهلية

حظر التعامل مع السوشيال ميديا

وفقاً للائحة الجديدة التي أرسلها الاتحاد إلى جميع المناطق والفروع التابعة له، يُمنع بشكل قاطع على عناصر اللعبة استخدام منصات التواصل الاجتماعي للإدلاء بتصريحات حول المباريات أو التحدث عن أي قضايا مثيرة للجدل تتعلق بها.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الاتحاد لمواجهة الإساءة أو الانتقاد العلني لأي فرد من أفراد المنظومة الرياضية، سواء كانوا لاعبين، مدربين، أو حكام.

وأكد الاتحاد أن اللائحة الجديدة تتضمن عقوبات صارمة لكل من يخالف هذه القواعد، فالمشاركة في النقاشات أو التصريحات التي تتناول المشاكل المتعلقة بالمباريات عبر مواقع التواصل الاجتماعي قد تعرض اللاعبين أو المدربين لغرامات مالية أو عقوبات تأديبية. تهدف هذه العقوبات إلى منع أي توتر أو مشاحنات قد تنتقل إلى الساحة الإعلامية وتؤثر على أجواء اللعبة.

قرعة الدوري الممتاز وكأس الرابطة

من ناحية أخرى، أعلن اتحاد الكرة عن تحديد موعد إقامة قرعة الدوري الممتاز وكأس الرابطة، والتي ستُجرى يوم السبت 19 أكتوبر في تمام الساعة الثالثة عصراً بمشروع الهدف في منطقة السادس من أكتوبر.

ومن المتوقع أن تشهد هذه القرعة اهتماماً واسعاً من قبل الأندية والمشجعين، حيث ستكون بداية لانطلاق منافسات الموسم الجديد.

تفاصيل نظام الدوري الجديد

فيما يتعلق بنظام الدوري الممتاز لهذا الموسم، أعلن ثروت سويلم، عضو الرابطة، أن البطولة ستنطلق في 30 أكتوبر الجاري، وسيتم إلغاء نظام الدوري الكامل الذي كان معمولاً به في المواسم السابقة.

بدلاً من ذلك، سيتم اعتماد نظام استثنائي يقضي بتقسيم الفرق إلى مجموعتين بعد نهاية الدور الأول، حيث تضم المجموعة الأولى الفرق التي تحتل المراكز التسعة الأولى، بينما تضم المجموعة الثانية الفرق المتبقية وعددها تسع فرق أيضاً.

الفرق في المجموعة الأولى ستتنافس على لقب البطولة والمربع الذهبي، في حين تتنافس الفرق في المجموعة الثانية لتجنب الهبوط. وفي نهاية الموسم، سيهبط فريقان فقط إلى دوري المحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى