كتائب القسام تنعي يحيى السنوار: الشهادة فخر لنا ودليل على مقاومة الاحتلال

وكالات

أصدرت كتائب عز الدين القسام، الذراع العسكرية لحركة حماس، بيانًا رسميًا نعت فيه قائد الحركة يحيى السنوار، المعروف بلقب “أبو إبراهيم”، الذي اغتيل في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. وزير الخارجية البريطاني يحذر: الوضع في شمال غزة كارثي

واعتبرت الكتائب أن تقديم القادة في معركة المقاومة هو أمر يجسد الفخر والبطولة، مشيرةً إلى أن السنوار قد استشهد مدافعًا عن الوطن بين إخوانه المجاهدين.

الفخر بتقديم القادة

في بيانها، أكدت كتائب القسام: “إنه لمن دواعي الفخر أن نقدم قادتنا قبل جنودنا، وأن يتقدم قادتنا قافلة شهداء شعبنا الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم في سبيل الله وعلى طريق تحرير فلسطين.”

وتابعت الكتائب بالقول إن السنوار “قد استشهد بين إخوانه المجاهدين، بطلاً مشتبكاً مع الغزاة الذين ظنوا أن غزة ستكون لقمةً سائغةً لجيشهم الجبان.”

استعداد المقاومة للتضحية

أوضحت الكتائب أن فصائل المقاومة، وبالأخص حركة حماس، كانت على وعي كامل بالتحديات التي تواجهها منذ بداية المعركة.

وقالت: “حين قررت حماس دخول هذه المعركة الفاصلة، كانت تعلم أن ثمن التحرير غالٍ جداً، وقد دفعته الشعوب في مسيرتها نحو الحرية.”

وأكدت الكتائب أنها مستعدة لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، مشيرةً إلى أن مسيرة الجهاد لن تتوقف حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية وطرد آخر صهيوني منها.

ثبات الشعب الفلسطيني

كما سلط البيان الضوء على صمود الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أنه رغم الفداحة التي لحقت بهم على مدار عام من “معركة طوفان الأقصى”، إلا أنهم لم ينكسروا أو يستسلموا.

وأضافت الكتائب: “خير دليل على ذلك هو استمرار مقاومة شعبنا وعدم استسلامه أمام جرائم الإبادة التي ترتكبها القوات الصهيونية.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى