الأهلي يتفوق على الزمالك في الشوط الأول من نصف نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد

كتب – علي سيد

في مواجهة مثيرة في نصف نهائي بطولة أفريقيا للأندية لكرة اليد، التي تُقام في المغرب، تمكن فريق رجال كرة اليد بالنادي الأهلي من إنهاء الشوط الأول متفوقًا على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 15-13.

اقرأ أيضا.. الأهلي ينطلق في كأس السوبر المصري 2024 بصفته الأكثر تتويجًا ومشاركة

تأتي هذه المباراة ضمن منافسات البطولة التي تجري من 10 إلى 19 أكتوبر، حيث يسعى الأهلي للتأهل إلى النهائي.

الأهلي يحقق انتصارات مبهرة

وصل فريق الأهلي إلى نصف النهائي بعد أداء قوي في ربع النهائي، حيث حقق فوزًا ساحقًا على فريق رجاء أغادير المغربي، بنتيجة 33-13.

كما بدأ الأهلي البطولة بشكل مثالي، حيث فاز في مبارياته الثلاث الأولى، متغلبًا على ميكال الإثيوبي بفارق 56 نقطة (67-11)، وحقق انتصارات أخرى ضد سى إف جى الكونغولي (38-19) وليتوال الكونغولي (45-14)، مما جعله يختتم الدور الأول محققًا العلامة الكاملة.

الزمالك يدخل المنافسة بأداء قوي

على الجانب الآخر، تأهل فريق الزمالك إلى نصف النهائي بعد أداء متميز في الدور السابق. بدأ الزمالك مشواره في البطولة بفوز كبير على فريق ميكال الإثيوبي بنتيجة 50-16، ثم تابع انتصاراته بفوز مستحق على الصداقة الكاميرونية (30-14) والمنتدى المغربي (32-21)، حيث حقق أيضًا العلامة الكاملة في دور المجموعات.

تشكيل الفريقين

قائمة فريق رجال يد الأهلي تضمنت اللاعبين: إبراهيم المصري، أحمد عادل، ياسر سيف، أحمد خيري، سيف هاني، عبد الرحمن فيصل، محسن رمضان، محمد لاشين، عمر خالد “كاستيلو”، عمر سامي، محمد مجدي، نبيل شريف، عبد العزيز إيهاب “زيزو”، راضي محمد، محمد صلاح، عبد الرحمن حميد، وعبد الرحمن طه، ومحمد إبراهيم.

أما فريق الزمالك، فتضمن تشكيله: أحمد الأحمر، كريم هنداوي، محمود خليل “فلفل”، يوسف ناجي، أكرم يسري، بلال أحمد، أحمد حسام، عمر الفولي، زياد حشاد، عمر الوكيل “بكار”، أحمد سامح، مازن رضا، شادي خليل، محمد طارق، يوسف عزو، عمر بيبو، ويوسف بن معرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى