منتخب مصر للكرة الشاطئية يبدأ مشواره في أمم إفريقيا بفوز مثير على غانا

كتب – علي سيد

افتتح منتخب مصر للكرة الشاطئية مشواره في بطولة الأمم الإفريقية بفوز كبير على نظيره الغاني، حيث انتهت المباراة بفوز الفراعنة 6-3.

اقرأ أيضا.. الشناوي يرد بحزم حول التدوير مع مصطفى شوبير في الأهلي

جاءت المباراة في إطار الجولة الأولى من البطولة التي تُقام في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر خلال الفترة من 19 وحتى 26 أكتوبر الجاري، مما عزز آمال الفريق في المنافسة على اللقب.

الأداء المصري القوي

قاد منتخب مصر المدرب مصطفى لطفي، الذي أظهر استراتيجية محكمة في المباراة. سجل أهداف مصر كل من هيثم كوستا الذي أحرز هدفين، وعبد الرحمن عبده الذي سجل كذلك هدفين آخرين، بالإضافة إلى هدف من أحمد الشحات وآخر من حسام باولو.

بهذا الأداء، يتصدر المنتخب المصري المجموعة في البداية، متقدمًا على المنتخب المغربي، بينما تأتي تنزانيا في المركز الثالث وغانا في المركز الرابع.

تاريخ البطولة

تُعد هذه النسخة من كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية هي المرة الثانية التي تستضيف فيها مصر البطولة، بعد النسخة السابقة التي أُقيمت في عام 2018، حيث حققت مصر المركز الثالث في تلك البطولة.

وفي النسخة الأخيرة التي جرت في موزمبيق، أظهر المنتخب المصري أداءً مميزًا وحصل على المركز الثاني، مما يعكس تطور الكرة الشاطئية في البلاد.

من جهتها، تعود غانا للمنافسة بعد غياب عن التأهل للبطولة منذ عامي 2015 و2016، حيث لم تتمكن من تجاوز دور المجموعات في آخر مشاركة لها.

يأمل المنتخب الغاني في تحسين مستواه خلال النسخة الحالية في مصر، ويعمل على تقديم أداء قوي يعيد له مكانته في الساحة الإفريقية.

مجموعة البطولة

أُسفرت قرعة البطولة عن تقسيم الفرق إلى مجموعتين. تضم المجموعة الأولى: مصر، المغرب، تنزانيا، وغانا، بينما تضم المجموعة الثانية: السنغال، موزمبيق، مالاوي، وموريتانيا. وتتنافس الفرق في هذه البطولة على تحقيق اللقب، حيث يسعى كل منتخب لتقديم أفضل ما لديه.

قائمة منتخب مصر

تتضمن قائمة منتخب مصر في حراسة المرمى كل من محمد السيد، إبراهيم حسن، وأحمد حمدي. بينما تضم تشكيلة اللاعبين مصطفي شيكا، محمد عبد النبي لوحا، حسان محمد، أحمد الشحات، هيثم عاطف كوستا، عبد الرحمن الشافعي، مصطفى علي صاصا، إسماعيل بهجت، حسام باولو، أحمد أيشا، أحمد تمساح، ومحمود عماد أوتي.

يدير الفريق جهاز فني مكون من أحمد أبو سريع كمدرب عام، محمد فوزي مدرب حراس المرمى، والدكتور محمد أكمل في الجانب الطبي، بالإضافة إلى عباس حسانين كمدلك، ومؤمن نبوي كمدير إداري، ووائل طلال كمنسق إعلامي، وإسلام شاكر كمدير للمهمات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى