أوباما يوجه انتقادات حادة لترامب: “محتال يفتقر إلى اللياقة العقلية لقيادة البلاد”

وكالات

في إطار الحملة الانتخابية التي تسبق الانتخابات الرئاسية الأمريكية المزمع إجراؤها في 5 نوفمبر 2024، شنت الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما هجومًا لاذعًا على خلفه، المرشح الجمهوري دونالد ترامب، مشككًا في كفاءته ومؤهلاته لتولي رئاسة البلاد، واصفًا إياه بأنه “محتال يفتقر إلى اللياقة العقلية”، جاء تصريح أوباما خلال تجمع حاشد في ملعب كرة القدم بجامعة أريزونا، حيث اجتمع نحو 7000 شخص لدعم المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس.

اقرأ أيضا.. ترامب: اغتيال السنوار يسهل عملية السلام في الشرق الأوسط

حملة انتخابية مليئة بالتوتر

ومع اقتراب موعد الانتخابات، يعكس خطاب أوباما المتصاعد أهمية الدور الذي يلعبه في الحملة الانتخابية. حيث يعتبر هذا التجمع بداية جولة سريعة تشمل خمس ولايات تُعد من أكثر الساحات الانتخابية تنافسية.

وقد لاحظت صحيفة “واشنطن بوست” أن أوباما بدأ يتجاوز دوره التقليدي كمساند خلف الكواليس، ليصبح صوتًا مؤثرًا وواضحًا في الهجوم على ترامب.

وفي تصريحات أدلى بها مؤخرًا، استخدم أوباما نبرة صارمة لم يسبق لها مثيل، معتمدًا على شعبيته ومصداقيته. حيث قال إن على الديمقراطيين أن يتحدثوا بشكل أكثر جرأة ضد ترامب، موضحًا مخاوفه بشأن الظهور الأخير لترامب، الذي استمر أكثر من نصف ساعة في تمايل غريب على المسرح بدلاً من الرد على الأسئلة.

وأضاف: “سوف تشعر بالقلق إذا تصرف جدك على هذا النحو…لا نحتاج إلى أن نرى كيف يبدو دونالد ترامب الأكبر سناً والأكثر جنوناً بدون حواجز”.

وحث أوباما زملاءه من الديمقراطيين على اتخاذ موقف واضح ومباشر تجاه هذه القضايا، مؤكدًا أن الانتخابات المقبلة هي بمثابة استفتاء على قيم الأمة.

تأتي هذه التصريحات في وقت حساس للغاية، حيث يواجه ترامب انتقادات واسعة بشأن سلوكه وأدائه خلال فترة رئاسته السابقة، مما يعزز من حملة أوباما لدعم هاريس في سعيها للوصول إلى البيت الأبيض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى