ماليزيا تدين اغتـ يال يحيى السنوار: “قتـ له النظام الصهـ يوني بوحشية”

وكالات

في بيانٍ رسمي، نعت الحكومة الماليزية زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، الذي قُتل في اشتباكات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

اقرأ أيضا.. عاجل.. استشهاد 11 فلسطيني في غزة

وعبّر أنور إبراهيم، رئيس وزراء ماليزيا، عن حزنه العميق لوفاة السنوار، واصفًا إياه بالمناضل المدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

على صفحته الرسمية في موقع إكس، كتب إبراهيم: “تنعي ماليزيا المناضل والمدافع عن الشعب الفلسطيني الشهيد يحيى السنوار، الذي قُتل بوحشية على يد النظام الصهيوني الهمجي”.

استنكار ماليزي للمجتمع الدولي

أضاف إبراهيم في بيانه أن المجتمع الدولي فشل مرة أخرى في وقف القتال وضمان تحقيق السلام والعدالة، مما أدى إلى تفاقم الصراع، ودعا إلى ضرورة أن يعارض المجتمع الدولي “الهمجية الإسرائيلية”، مشددًا على ضرورة وقف “المذبحة المستمرة ضد الفلسطينيين” بشكل فوري.

تفاصيل جديدة حول الاغتيال

في سياق متصل، كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي عن تفاصيل اغتيال السنوار، حيث ذكر أنه قُتل بعد قصف منزل في تل السلطان برفح، وذلك في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي.

وبحسب الإذاعة الإسرائيلية، فقد اكتشفت القوات حركة مشبوهة في الطابق العلوي من المبنى، مما أدى إلى توجيه قذيفة من دبابة نحو الهدف، وتبعت ذلك مسيرة لتأكيد موقع الهجوم. وقد تعرف الجنود على وجه السنوار بين الأنقاض بعد الهجوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى