مقتل ضابط إسرائيلي كبير في معارك شمال غزة

وكالات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن مقتل ضابط كبير في اللواء المدرع 401، خلال مواجهات عنيفة في شمال قطاع غزة.

ووفقاً لبيان صادر عن الجيش الإسرائيلي تحت بند “سمح بالنشر”، فإن عددًا من الجنود أصيبوا أيضًا في الاشتباكات التي وقعت في القطاع.

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الضابط القتيل هو العقيد إحسان دقسة، البالغ من العمر 41 عامًا، والذي كان يقود لواء المدرعات 401 في منطقة جباليا شمال غزة.

وأشارت التقارير إلى أن العقيد دقسة لقي حتفه إثر استهداف دبابة من طراز “ميركافا” غرب معسكر جباليا، وذلك في هجوم نفذته الفصائل الفلسطينية المسلحة.

ويُعد العقيد دقسة الضابط السادس من الجيش الإسرائيلي الذي يسقط منذ بدء الحرب الحالية على قطاع غزة، وهو ما يشير إلى تصاعد حدة الاشتباكات وتزايد الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي.

من جانبها، أعلنت الفصائل الفلسطينية مسؤوليتها عن استهداف دبابة إسرائيلية بقذيفة من طراز “الياسين 105″، مؤكدة أن الهجوم وقع غرب معسكر جباليا.

كما ذكرت الفصائل أن الاشتباكات مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في المنطقة لا تزال مستمرة، خاصة بالقرب من منطقة الاتصالات في غربي مخيم جباليا.

 

يدخل الصراع بين إسرائيل وغزة أسبوعه الثالث من العام الثاني، وسط استمرار الحصار المفروض على القطاع براً وبحراً وجواً منذ السابع من أكتوبر 2023. في غضون ذلك، واصل الجيش الإسرائيلي حشد قوات إضافية، حيث تم إرسال لواء “جفعاتي” لتعزيز الفرقة المدرعة 162 التي تحاصر جباليا.

وفي تطور آخر، أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل زعيم حركة حماس، يحيى السنوار، خلال اشتباكات عنيفة في منطقة تل السلطان برفح. وبحسب تقارير إعلامية، تم نقل جثة السنوار إلى موقع سري، وسط تكهنات بأن تل أبيب قد تستخدم جثته كورقة ضغط في المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى