غارة جوية إسرائيلية قرب مستشفى الحريري الحكومي في بيروت

وكالات

في تصعيد جديد يشهده المشهد اللبناني، شن الطيران الإسرائيلي مساء اليوم غارة جوية استهدفت منطقة قرب مستشفى الحريري الحكومي في العاصمة اللبنانية بيروت، ما أثار مخاوف كبيرة لدى السكان المدنيين القاطنين في تلك المنطقة.

اقرأ أيضا.. 2483 شهيدًا و11628 مصابًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على لبنان

وقد نقلت قناة القاهرة الإخبارية الخبر في تغطية عاجلة، مشيرة إلى أن هذه الغارة تمثل تصعيدًا خطيرًا في التوتر القائم بين إسرائيل ولبنان.

استهداف جديد لمنطقة الأوزاعي

تأتي هذه الغارة في سياق سلسلة من الهجمات الجوية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على لبنان، إلا أن الجديد في الأمر هو استهداف منطقة الأوزاعي في بيروت لأول مرة، وهي منطقة ذات أهمية استراتيجية.

ووفقًا لما أفادت به مراسلة قناة القاهرة الإخبارية، فإن هذه الضربة الجوية تفتح فصلًا جديدًا من المواجهات، خاصة مع تصاعد المخاوف من توسع نطاق القصف ليشمل مناطق سكنية أخرى في العاصمة.

تحذيرات بإخلاء الأحياء الجنوبية في بيروت

في تطور مقلق آخر، أصدرت قوات الاحتلال الإسرائيلي تحذيرات إلى سكان بعض الأحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت بضرورة إخلائها فورًا.

هذه التحذيرات جاءت وسط تخوفات من أن تستهدف الغارات المقبلة هذه المناطق التي تعد مأهولة بالسكان المدنيين، مما ينذر بكارثة إنسانية إذا ما استمر التصعيد.

وأشارت مراسلة القاهرة الإخبارية إلى أن جيش الاحتلال قد أصدر بيانًا يؤكد فيه أنه “لن يستهدف مستشفى الساحل في بيروت”، إلا أن الغارات المكثفة على مناطق مجاورة تجعل من الصعب استبعاد وقوع خسائر بشرية في صفوف المدنيين إذا ما استمرت العمليات العسكرية بهذه الوتيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى