3 شـ هداء في قصف إسرائـ يلي على قطاع غـ زة

وكالات

أفاد بشير جبر، مراسل قناة “القاهرة الإخبارية” من خان يونس، بأن ثلاثة شهداء قد ارتقوا جراء قصف إسرائيلي استهدف خيمة للنازحين في منطقة المواصي بقطاع غزة.

اقرأ أيضا.. بن غفير يثير الجدل بدعوته لبناء مستوطنات في غزة

وأوضح جبر أن هذه المنطقة كانت تُعتبر آمنة حسب ادعاءات قوات الاحتلال الإسرائيلي، التي كانت تطلب من الفلسطينيين النزوح إليها.

استهداف المناطق الآمنة

رغم هذه الادعاءات، يؤكد جبر أن أفعال الاحتلال الإسرائيلي تدحض هذا الادعاء، حيث لا توجد مناطق آمنة في قطاع غزة، إذ تتعرض جميع الأحياء للقصف المتواصل من قبل الطائرات والآليات العسكرية الإسرائيلية، وأشار إلى أن المناطق الشرقية لمدينة خان يونس تتعرض للقصف بشكل مستمر دون توقف.

لم تقتصر الهجمات على خان يونس فحسب، فقد تعرضت مدينة رفح الواقعة في أقصى جنوب القطاع لقصف إسرائيلي متواصل.

كما أشار جبر إلى القصف المدفعي الذي يستهدف الأطراف الشمالية للمحافظة الوسطى، وخاصة مخيم البريج والنصيرات، بالإضافة إلى مناطق أخرى.

مدينة غزة أيضًا لم تكن بمنأى عن هذا العدوان، حيث تتعرض لقصف مدفعي متواصل. وأوضح جبر أن منطقتي بيت لاهيا وبيت حانون تشهدان عملية عسكرية مستمرة منذ 18 يومًا، مؤكدًا أن ما يحدث هو جريمة ومجزرة إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

تتزايد مأساة سكان قطاع غزة نتيجة القصف المستمر الذي يستهدف منازلهم مباشرة، مما يضطرهم إلى النزوح بحثًا عن الأمان.

ومع استمرار القصف، تتفاقم الأوضاع الإنسانية، حيث يجد الفلسطينيون أنفسهم في حالة حصار وعرضة للموت في كل لحظة.

مجازر مستمرة

يعتبر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة امتدادًا لسياسات الاحتلال القمعية تجاه الفلسطينيين، ويؤكد المراسل أن هذه الهجمات ليست سوى جزء من مجزرة إبادة جماعية تنفذها قوات الاحتلال ضد المدنيين الأبرياء في غزة، وهو ما يفاقم من معاناة الشعب الفلسطيني المستمرة تحت الاحتلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى