مقتل رقيب إسرائيلي وإصابة جنود آخرين في قصف على الجليل الأعلى

وكالات

في حادثة تصعيد جديدة تشهدها المنطقة، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن مقتل رقيب من الكتيبة 508 وإصابة ثلاثة جنود آخرين بجروح خطيرة جراء قصف صاروخي استهدفهم في منطقة نيوت مردخاي بالجليل الأعلى، اليوم الثلاثاء.

اقرأ أيضا.. بن غفير يثير الجدل بدعوته لبناء مستوطنات في غزة

وتأتي هذه الأحداث في إطار تصاعد التوترات بين الاحتلال الإسرائيلي ومجموعة حزب الله اللبنانية، التي تقوم بشكل متكرر بإطلاق الصواريخ نحو أهداف إسرائيلية.

تفاصيل الحادثة

ووفقًا لإذاعة جيش الاحتلال، وقع القصف الصاروخي أثناء تواجد الجنود في إحدى المناطق العسكرية، وقد أسفرت الإصابة عن مقتل الرقيب وإصابة زملائه الذين نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج. ومن المتوقع أن تستمر عمليات التحقيق للكشف عن ملابسات هذا الهجوم وأبعاده.

يأتي هذا القصف في وقت حساس للغاية، حيث يواصل حزب الله والمقاومة اللبنانية توجيه ضرباتهم ضد الكيان الإسرائيلي كاستجابة للمجازر التي ارتكبها الاحتلال في غزة ولبنان.

ومع دخول الحرب الإسرائيلية على غزة عامها الثاني، تتواصل الهجمات والتوترات في المنطقة، مما يزيد من خطر تصعيد الأوضاع بشكل أكبر.

الحرب في غزة

منذ السابع من أكتوبر 2023، تشهد غزة حصارًا خانقًا من قبل قوات الاحتلال، حيث تم تطويق العديد من المناطق في القطاع بواسطة القوات العسكرية، بما في ذلك لواء “جفعاتي” الذي تم الدفع به إلى الفريق 162 المدرع لتحصين المناطق المحيطة بـ جباليا.

ورغم النداءات الدولية لوقف إطلاق النار، تستمر العمليات العسكرية وتكثف الهجمات الجوية والبرية على المناطق السكنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى