السيسي: مصر تدعم الجهود الدولية لمواجهة تداعيات الأزمات العالمية

كتب- محمد سيد

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال قمة ثنائية مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، أن مصر تدعم أي مساعٍ تهدف إلى مواجهة التداعيات السلبية للأزمات الدولية.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يصل مدينة قازان الروسية للمشاركة في تجمع دول بريكس

جاء ذلك في إطار مشاركة مصر لأول مرة في تجمع قمة بريكس، وهو التجمع الذي يتزايد دوره في معالجة القضايا الاقتصادية والسياسية العالمية.

تقدير مصري للدعم الروسي

في كلمته خلال القمة، أعرب الرئيس السيسي عن تقدير بلاده للدعم الروسي المستمر، مشيدًا بالجهود التي بذلتها روسيا خلال فترة رئاستها لتجمع قمة بريكس.

كما أشار إلى أن مصر تولي أهمية كبيرة للعلاقات الثنائية مع روسيا، والتي تمتد لعقود من التعاون الاستراتيجي والاقتصادي، مما يعزز من مكانة البلدين على الساحة الدولية.

وأكد السيسي أن مصر تستهدف تعزيز أطر التعاون بين الجانبين في كافة المجالات، سواء كان ذلك على المستوى الثنائي أو من خلال التعاون متعدد الأطراف، وخاصة من خلال المنصات الدولية مثل قمة بريكس، التي تعتبر مصر الآن عضوًا فاعلًا فيها.

دور بريكس في مواجهة الأزمات العالمية

من جانبه، شدد السيسي على أهمية قمة بريكس كمنصة للتعاون الدولي، مؤكداً أن مصر تدعم بقوة الجهود الرامية إلى مواجهة التحديات الاقتصادية والسياسية الناجمة عن الأزمات الدولية المتصاعدة.

وأوضح أن مصر تعمل بجد للتعاون مع روسيا والدول الأعضاء في بريكس لتعزيز الآليات الاقتصادية والسياسية التي من شأنها تقليل التأثيرات السلبية للأزمات، سواء تلك المتعلقة بالأمن الغذائي أو التضخم أو التغيرات المناخية.

وأشار السيسي إلى أن مصر تتطلع إلى تفعيل هذه الشراكات بصورة أوسع خلال السنوات القادمة، بما يخدم مصالح البلدين، كما أشاد الرئيس المصري بالعلاقات التاريخية التي تجمع القاهرة وموسكو، مشيرًا إلى أن التعاون بين البلدين يُعزز استقرار المنطقة ويسهم في معالجة القضايا الدولية الحساسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى