شهـ داء وجرحـ ى في قصف الاحتلال لمواطنين بالقرب من جامعة القدس المفتوحة وميناء غـ زة

وكالات

في تصعيد جديد للاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة، سقط شهيدان وأصيب آخرون جراء استهداف جيش الاحتلال لمجموعة من المواطنين في محيط جامعة القدس المفتوحة وميناء الصيادين غرب مدينة غزة، وفقًا لمراسل قناة القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضا.. الرئيس الصيني يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وإحياء حل الدولتين

يأتي هذا التصعيد في ظل استمرار القصف الجوي والبري والبحري المكثف على القطاع، والذي أسفر عن سقوط آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من النساء والأطفال.

إطلاق صفارات الإنذار في عدة مناطق إسرائيلية

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تفعيل صفارات الإنذار في كرمئيل وعدد من البلدات في منطقة الجليل؛ مما يشير إلى حالة توتر متزايدة وسط استمرار القتال.

وأكدت السلطات الإسرائيلية رفع حالة التأهب القصوى على الحدود مع القطاع، وسط مخاوف من تصاعد العمليات العسكرية في الأيام المقبلة.

وتعيش غزة وضعًا إنسانيًا كارثيًا، حيث تتواصل معاناة المدنيين في ظل الحصار الخانق الذي يفرضه الاحتلال على القطاع.

منعت القوات الإسرائيلية إدخال الوقود والمساعدات الإنسانية إلى المناطق المتضررة، مما أدى إلى تعطل المستشفيات ونقص حاد في الإمدادات الطبية والغذائية، ما زاد من صعوبة إجلاء المصابين وانتشال الضحايا من تحت الأنقاض.

وفي ضوء تفاقم الأوضاع الإنسانية، تصاعدت الدعوات الدولية المطالبة بفتح ممرات إنسانية تسمح بوصول الإغاثة اللازمة لسكان غزة.

وشددت منظمات حقوقية على ضرورة التوقف الفوري عن استهداف المدنيين وتسهيل عملية إنقاذ العالقين تحت الأنقاض، حيث يواجه رجال الإنقاذ صعوبة كبيرة في الوصول إلى الأماكن المتضررة بسبب استمرار القصف وتردي الأوضاع الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى