غيابات بارزة في ريال مدريد وبرشلونة تهدد قوة الكلاسيكو المرتقب

وكالات

تستعد جماهير كرة القدم حول العالم لمتابعة مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين ريال مدريد وبرشلونة غدًا السبت، ضمن منافسات الجولة الـ11 من الدوري الإسباني، إلا أن كلا الفريقين سيواجهان تحديات كبيرة بسبب غياب عدد من أبرز لاعبيهما عن هذا اللقاء المرتقب، الذي سيقام على ملعب “سانتياجو برنابيو”.

اقرأ أيضا.. راحة 3 أيام للاعبي الزمالك بعد خسارة السوبر واستعدادات مكثفة لمواجهة البنك الأهلي

قائمة الغيابات في ريال مدريد

يدخل ريال مدريد المباراة بصفوف منقوصة بفقدانه لعدد من نجومه المؤثرين، مما يعزز من صعوبة المواجهة بالنسبة للمدرب كارلو أنشيلوتي.

ويأتي حارس المرمى تيبو كورتوا على رأس قائمة الغائبين بعد إصابته في عضلة الساق اليسرى، وهو ما يمثل خسارة كبيرة للفريق نظرًا لدوره المهم في الحفاظ على استقرار الخط الخلفي.

إلى جانبه، يغيب داني كارفخال بعد تعرضه لإصابة خطيرة تضمنت تمزق الرباط الصليبي الأمامي والرباط الجانبي الخارجي، ما يعني غيابًا طويل الأمد للاعب المخضرم.

كما سيفتقد ريال مدريد لخدمات رودريجو، الذي تعرض لإصابة في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليمنى، ويغيب أيضًا المدافع المخضرم ديفيد ألابا بسبب تمزق في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، مما يضع الفريق الملكي في موقف صعب أمام الغريم التقليدي برشلونة.

قائمة الغيابات في برشلونة

وعلى الجانب الآخر، يعاني برشلونة من غيابات عديدة ومؤثرة ستؤثر على استراتيجيته في مواجهة ريال مدريد، حيث أعلن المدرب تشافي هيرنانديز عن غياب الحارس آندريه تير شتيجن بعد تعرضه لتمزق كامل في الوتر الرضفي للركبة اليمنى، ما يجعل الفريق الكتالوني يفقد أحد أعمدة خط دفاعه الأساسية.

كما سيغيب عن تشكيلة برشلونة كل من المدافع رونالد أراوخو الذي يعاني من إصابة في وتر العرقوب بالساق اليمنى، وفيران توريس بعد إصابته في العضلة ذات الرأسين الفخذية اليمنى، بالإضافة إلى المدافع أندرياس كريستنسن الذي يواجه اعتلالًا في وتر العرقوب الأيسر.

كذلك، يغيب مارك برنال بسبب إصابة في الرباط الصليبي الأمامي والغضروف المفصلي الخارجي للركبة اليسرى، وهو ما يعمق من أزمة الغيابات في الفريق الكتالوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى