إدارة بايدن تدعو إيران إلى تجنب التصعيد مع إسرائيل

وكالات

في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، أفادت تقارير إعلامية إسرائيلية أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أبلغت طهران عبر وسيط بضرورة تجنب الرد على الضغوطات الإسرائيلية، والعمل على إنهاء دورة الأعمال العدائية بين الطرفين. جاء ذلك في خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

اقرأ أيضا.. إيران تكشف حقيقة استهداف مصفاة طهران خلال الهجوم الإسرائيلي اليوم

وفي تطور ميداني، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن بدء تنفيذ ضربات جوية دقيقة تستهدف أهدافًا عسكرية في إيران، مما يزيد من حدة التوتر في المنطقة، وقد أكدت وكالة “رويترز” هذه الضربات، مما يعكس تصعيدًا ملحوظًا في المواجهة بين الجانبين.

من جانبها، أصدرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بيانًا أكدت فيه أنها على علم بالتقارير المتعلقة بالانفجارات في إيران، وأنها تقوم بالتحقق من صحة هذه المعلومات.

في السياق نفسه، أكد مسؤولون إسرائيليون أن الجيش قد بدأ بالفعل بتنفيذ هذه الضربات، مما يعكس تصميم الاحتلال على الرد على أي تهديدات.

يأتي هذا التصعيد في الوقت الذي كان الاحتلال الإسرائيلي يستعد للرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر، والذي يعتبر الهجوم المباشر الثاني من نوعه على إسرائيل خلال الستة أشهر الماضية.

هذه الأحداث تسلط الضوء على تصاعد الأعمال العدائية بين البلدين، وسط تحذيرات من تداعيات هذا التصعيد على الاستقرار الإقليمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى