السنغال تتوج ببطولة أمم إفريقيا للكرة الشاطئية بعد فوز كبير على موريتانيا

كتب – علي يونس

في ختام بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم الشاطئية، حقق منتخب السنغال انتصارًا ساحقًا على نظيره الموريتاني بنتيجة 6-1، ليحصد بذلك لقب البطولة التي استضافتها مدينة الغردقة المصرية وسط أجواء مميزة من التنافس والإثارة.

تفاصيل المباراة النهائية والتتويج

شهدت المباراة النهائية أداءً استثنائيًا من المنتخب السنغالي الذي قدم أداءً هجوميًا قويًا منذ بداية اللقاء، مستغلًا خبرته الكبيرة في هذه الرياضة والتي أهلته للوصول إلى النهائيات بعد فوزه على منتخب مصر في نصف النهائي في مباراة مثيرة.

بالمقابل، وصل المنتخب الموريتاني للنهائي بعد إقصاءه للمغرب، لكنه واجه تحديات قوية أمام الأداء السنغالي في هذه المواجهة الحاسمة.

وعقب المباراة، احتفل لاعبو منتخب السنغال بالكأس وسط أجواء من الفرح والاحتفاء بالتتويج القاري، حيث أكدوا على أهمية هذا اللقب لبلادهم في رياضة كرة القدم الشاطئية التي تشهد إقبالًا جماهيريًا متزايدًا.

مصر تستضيف البطولة للمرة الثانية

تعد هذه النسخة الثانية التي تستضيفها مصر بعد نجاحها في تنظيم نسخة 2018 والتي حققت فيها المركز الثالث، وكان للمنتخب المصري تجربة مشرفة في النسخة الأخيرة من البطولة التي أقيمت في موزمبيق حيث حصد المركز الثاني، مما يعكس تقدم مستوى مصر في هذه الرياضة.

أُقيمت بطولة أمم إفريقيا للكرة الشاطئية بمشاركة ثمانية منتخبات قُسّمت إلى مجموعتين، حيث ضمت المجموعة الأولى كل من مصر والمغرب وتنزانيا وغانا، بينما ضمت المجموعة الثانية منتخبات السنغال وموزمبيق ومالاوي وموريتانيا، وقد تألق المنتخب السنغالي في مشواره نحو اللقب، حيث أظهر كفاءة هجومية ودفاعية جعلته المرشح الأبرز للتتويج.

قائمة منتخب مصر والطاقم الفني

شارك منتخب مصر في البطولة بمجموعة من أبرز لاعبي الكرة الشاطئية، حيث ضمت القائمة حراس المرمى محمد السيد وإبراهيم حسن وأحمد حمدي، إضافة إلى اللاعبين مصطفى شيكا، محمد عبد النبي، حسان محمد، أحمد الشحات، هيثم عاطف كوستا، عبد الرحمن الشافعي، مصطفى علي، إسماعيل بهجت، حسام باولو، أحمد ايشا، أحمد تمساح ومحمود عماد.

وقد أشرف على تدريب المنتخب المصري الطاقم الفني بقيادة أحمد أبو سريع كمدرب عام، ومعه محمد فوزي كمدرب لحراس المرمى، والدكتور محمد أكمل كطبيب للفريق، وعباس حسانين كمدلك، بالإضافة إلى وائل طلال كمنسق إعلامي وإسلام شاكر كمسؤول المعدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى