ارتفاع حصيلة الشـ هداء في غـ زة إلى 26 شخصاً

وكالات

أعلنت مصادر فلسطينية صباح اليوم عن استشهاد 26 مواطناً في قطاع غزة نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية المتواصلة منذ ساعات الصباح الأولى، حيث تركزت الغارات بشكل رئيسي في المناطق الشمالية للقطاع، ما أدى إلى استشهاد 20 شخصاً من هذه المنطقة وحدها.

اقرأ أيضا.. مقـ تل 3 جنود إسرائيـ ليين بينهم قائد دورية دبابات في مواجهات غزة

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة أن المستشفيات في شمال القطاع باتت عاجزة عن استقبال المزيد من الجرحى والمصابين بسبب الأعداد الكبيرة للضحايا، مشيرة إلى أن غرف الطوارئ امتلأت بشكل يفوق طاقتها، وتحولت أجزاء من المستشفيات إلى “مقابر جماعية” بسبب استحالة تلبية الاحتياجات الطبية المتزايدة للجرحى والمرضى في ظل نقص المعدات الطبية والأدوية الأساسية.

تصعيد متواصل وأزمة إنسانية خانقة

تشهد غزة منذ عدة أيام تصعيداً متسارعاً في وتيرة الغارات، حيث تستهدف طائرات الاحتلال الإسرائيلي المباني السكنية والمرافق العامة والبنية التحتية.

وقال شهود عيان إن مناطق واسعة شمال القطاع قد تعرضت لقصف عنيف متكرر، مما أدى إلى تدمير منازل المدنيين وتشريد مئات العائلات.

من جانبها، دعت وزارة الصحة الفلسطينية المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد العسكري وحماية المدنيين من الهجمات المتواصلة، مشددة على ضرورة فتح ممرات آمنة لتمكين فرق الإغاثة من الوصول إلى الجرحى وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

وأضافت الوزارة أن القصف الإسرائيلي أدى إلى تدهور الأوضاع الصحية في القطاع بشكل غير مسبوق، حيث تعاني المستشفيات من نقص حاد في المعدات الطبية والأدوية الضرورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى