السيسي يبحث مع رئيس وزراء هولندا التطورات في الشرق الأوسط

كتب – علي نور

تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالًا هاتفيًا من رئيس الوزراء الهولندي “ديك شوف”، حيث تم مناقشة العديد من القضايا الهامة، بما في ذلك سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، مع التركيز بشكل خاص على التعاون الاقتصادي.

اقرأ أيضا.. الرئيس السيسي يودع نظيره الرئيس الجزائري في مطار القاهرة الدولي

تعزيز الشراكة الاقتصادية

تناول الاتصال الهاتفي أهمية دعم الشراكة الاقتصادية وزيادة فرص الاستثمار المتبادل، خاصة في مجالات الزراعة، إدارة المياه، والصناعة.

كما تم التطرق إلى التعاون في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر، الذي يعتبر من المشاريع الواعدة التي تسهم في تحقيق الاستدامة البيئية.

وقد أعرب الجانبان عن تقديرهما لمستوى العلاقات الثنائية في كافة الأصعدة، وأكدا عزمهما على مواصلة جهود تطوير التعاون المشترك.

التشاور حول القضايا الإقليمية

إلى جانب تعزيز العلاقات الثنائية، شمل الاتصال التشاور والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، مع التركيز على التطورات الأخيرة في الشرق الأوسط.

وقد اتفق الجانبان على خطورة التصعيد الذي تشهده المنطقة في الآونة الأخيرة، وأهمية التحرك الفوري لتخفيف التوترات.

جهود مصر للتهدئة

وفي سياق التطورات الإقليمية، أكد الرئيس السيسي على استمرار جهود مصر في دفع جهود التهدئة ووقف إطلاق النار في الأراضي الفلسطينية ولبنان.

وأشار إلى ضرورة تكثيف مساعي المجتمع الدولي، وخاصة من القوى الأوروبية المؤثرة، للعمل على وقف التصعيد والانخراط في مسار حل الدولتين، الذي يهدف إلى إقامة دولة فلسطينية وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأوضح الرئيس السيسي أن تحقيق الأمن المستدام لجميع شعوب المنطقة يتطلب جهودًا جماعية من جميع الدول المعنية. كما شدد على أهمية استعادة الاستقرار الإقليمي كشرط أساسي لتعزيز التنمية والازدهار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى