نائب وزير الاتصالات: فيروس كورونا أظهر قيمة التحول الرقمي

كتب- أحمد محمود

قالت الدكتورة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات، إن مصر تشهد انتقال حضاري وإنجازات مشهودة في كافة المجالات، مضيفة أن هذا الملتقى نموذح للشراكة الناجحة بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات لتحقيق رؤية مصر 2030.

يهمك.. وزارة التخطيط: 60 مليار جنيه استثمارات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وأشارت خلال كلمتها في الجلسة الافتتاحية لإطلاق ملتقى “مجتمعي تك”، إلى أن فيروس كورونا أظهر قيمة التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا استفادت من أزمة كورونا وسارعت من وتيرة التحول الرقمي.

جاء خلال الجلسة الافتتاحية لانطلاق الدروة الأولي من ملتقي “مجتمعي.تك” دار الأوبرا المصرية، اليوم الإثنين، برعاية وزرات الاتصالات والمالية والثقافة والبيئة والتضامن، وبشراكة استراتيجية مع منظمات الأمم المتحدة للهجرة والأمم المتحدة للتطوع وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وكذلك الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا).

وأوضحت نائب وزير الاتصالات، أن الوزارة أطلقت العديد من المبادرات التي تهدف لتحقيق النمو الاحتوائي وعلى رأسها مشروع تطوير الريف المصري الذي يعد مشروع القرن واحد وعشرين.

واشارت إلى أن الوزارة أطلقت مبادرة حياة كريمة رقمية لتنمية القدرات الرقمية للعاملين بالقرى وتحقيق التمكين الاقتصادي والرقمي لهم، ومبادرات أخرى لربات البيوت وأولياء الأمور، وتنفيذ مبادرة فرصتنا رقمية.

زر الذهاب إلى الأعلى