وزير الأوقاف يكشف عن أماكن اختباء الجماعات الإرهابية

كتب: أحمد السيد

 

قال محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن مدة حملة «بناء الوعي» 3 أشهر، لافتًا إلى أنها تهدف إلى الإسهام في بناء الوعي المستنير بكل أبعاده وخاصة أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على أن قضية الدولة قائمة على «الوعي».

وأضاف جمعة، خلال تصريحات لنشرة أخبار «السادسة»، المذاعة عبر فضائية «الأولى»، مساء الاثنين، أن الوزارة تستهدف بناء الإنسان، موضحًا أنها تركز خلال الحملة على مجموعة من النقاط منها مقاومة ومواجهة الفكر التطرف خاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونوه إلى أن «الجماعات الإرهابية والمتطرفة بدأت الاختباء خلف الصفحات والمواقع الوهمية عندما فشلت فشلًا ذريعًا على أرض الواقع»، قائلًا إن الوزارة تعمل على محورين لمواجهة هذا الأمر.

اقرأ أيضا.. مُستجدات الملف الليبي على طاولة سامح شكري و المنفي

وأوضح وزير الأوقاف أن المحور الأول الانتشار على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال تدريب الأئمة والشباب على مواجهة التطرف عبر تلك المواقع، والثاني اللقاء مع الشباب في مراكز الشباب والنوادي الرياضية.

من جانبه أشار الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أن «بناء الإنسان حجر الزاوية في كل شيء؛ لأنه من يبني ويصون ما يتم بناؤه ويدير المشروعات»، معلنًا عن عقد لقاءات في مراكز الشباب والأندية وفي البرامج التليفزيونية وكل وسائل النشر لخلق حوار موضوعي مع الشباب.

وأطلقت وزارات الأوقاف والشباب والرياضة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجلس الأعلى للإعلام، اليوم، حملة «بناء الوعي» من مقر أكاديمية الأوقاف الدولية بالسادس من أكتوبر.

وحضر الفعالية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضمن الخطة الوطنية والتثقيفية والتوعوية لبناء الوعي.

زر الذهاب إلى الأعلى