الظهور الأول للمستشار سعيد مرعي فى التلفزيون المصرى.. تفاصيل حوار “رئيس الدستورية العليا”

كتب: على طه

فى الظهور الأول له على شاشة التلفزيون المصرى، يستضيف برنامج مباشر من مصر، المذاع على القناة الفضائية المصرية، المستشار سعيد مرعي الرئيس الحالى للمحكمة الدستورية العليا، ويتناول الحوار عدد من الملفات الهامة، منها ما دار فى لقاء الرئيس السيسي بقضاة مصر، وتوجيهاته في تطوير منظومة القضاء للتصدي لعملية تباطؤ التقاضي، وميكنة منظومة القضاء، وتخصيصه يوما للاحتفال بالقضاء المصري في الأول من أكتوبر من كل عام.

كما تحدث المستشار مرعي عن دور المحكمة الدستورية العليا في الرقابة علي القوانين والأحكام والحرص علي حماية حقوق المواطنين وحرياته، بتطبيق صحيح القانون، وإطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة في التنمية و مكافحة الارهاب؛ وتقديره للمرأة وتعيينها في جميع الهيئات القضائية.

وأجاب رئيس المحكمة الدستورية عن عدد من الأسئلة حول : كيف جعل الرئيس السيسى مصر تسير في ركب الدول المتقدمة وانقاذها من الانهيار والضياع وتخليصها من مؤامرة ومخططات إسقاطها؟.. وكيف كان أحساس قضاة مصر عند حصار المحكمة الدستورية العليا من ميليشيات الجماعة الارهابية؟.. وكيف أن قضاة مصر لم يرضخوا لاي تهديدات وظلوا يدافعون عن الحق وعن مصر في محراب العدالة؟.

وتحدث المستشار مرعى – أيضا – عن مرور 52 عاما علي تأسيس المحكمة الدستورية العليا، ومكانتها ودورها في أفريقيا والعالم بين المحاكم الدستورية العليا الدولية، وكيف كانت مصر من أوائل الدول التي وقعّت علي الميثاق العالمي لحقوق الإنسان.

وأوضح لماذا  مصر دولة العدل والعدالة، كاشفا عن الحملات المغرضة التي تسيىء إلي مصر، ومن ورائها من المأجورين وضعاف البصر والبصيرة.

وجدير بالذكر أن اللقاء الذى يذاع بعد غدا الأحد في تمام السابعة مساء علي شاشة الفضائية المصرية، يعد انفرادا لفريق عمل البرنامج، الذى تقدمه المذيعة مريم بدر ومن إخراج سمر سعيد، ويرأس تحريره الكاتب علي عثمان بدر.

فريق برنامج مباشر من مصر الذى أجرى الحوار مع المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا
فريق برنامج مباشر من مصر الذى أجرى الحوار مع المستشار سعيد مرعى رئيس المحكمة الدستورية العليا 
زر الذهاب إلى الأعلى