لطلاب المدارس الثانوية.. مسابقة ألعاب العقل الدولية لعام 2022

كتب: على طه
بدعم من وزارة التربية والتعليم والعلوم بجمهورية ياكوتسك (إحدى مدن روسيا وهي عاصمة الكيان الفيدرالي الروسي ياقوتيا)، ومشاركة جامعة (HSE) تقيم اللجنة المنظمة لألعاب العقل الدولية، مسابقة فكرية لطلاب المدارس الثانوية، من جميع أنحاء العالم من عشاق العلوم والتكنولوجيا.
سيجتمع طلاب المدارس الثانوية من جميع أنحاء العالم لعدة أيام للمشاركة في مشاريع في العلوم الطبيعية والإنسانية، بقيادة علماء وباحثين دوليين من جميع أنحاء العالم.

اقرأ المزيد: لطلاب المعاهد الأزهرية العادية والنموذجية.. تعرّف بالأرقام على مصروفات العام الدراسي

وتعد ألعاب العقل الدولية برنامجًا علميًا دوليًا فريدًا يمنح الأطفال الفرصة للانخراط في العلوم، والعمل باستخدام معدات المختبرات الحديثة، وزيارة المراكز العلمية، وتكوين صداقات جديدة من جميع أنحاء العالم.
وخلال المسابقة سوف يعمل الطلاب على المشاريع التي تشمل جميع المراحل الرئيسية للبحث: الافتراضى، وتحديد الأهداف والغايات، وجمع البيانات ومعالجتها، وتقديم النتائج إلى الزملاء والخبراء، بالإضافة إلى العمل على المشاريع.
يتضمن – أيضا – برنامج الألعاب العديد من الدورات التدريبية، والندوات، والحفلات، الموسيقية، والرحلات، والأحداث الرياضية.
وعُقدت أول ألعاب العقل الدولية في ياقوتيا قبل 3 أعوام (2018) بدعم من وزارة التعليم والعلوم الروسية، والأكاديمية الروسية للعلوم، والحركة الدولية لدعم الترفيه العلمي والتقني للشباب، ووكالة المبادرات الاستراتيجية، وشارك فيها أكثر من 1500 طالب ومعلم وخبير من 40 دولة.

زر الذهاب إلى الأعلى