الأمم المتحدة: كورونا تسبب فى دمار الاقتصاد العالمى

قسم الخارجي

كشف أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة، إن كوفيد 19 تسبب فى دمار الاقتصاد العالمى، مؤكدا أنه لأول مرة منذ عقدين يتزايد الفقر المدقع.

إقرأ أيضًا:فيديو/ شكر خاص من السيسى لأحمد عمر هاشم باحتفالية المولد النبوى

وأضاف جوتيريش، خلال رسالته فى اليوم العالمى لمكافحة الفقر، أن عدم المساواة فى اللقاحات يسمح للمتغيرات بالتطور والاندفاع، مما يحكم على العالم بملايين الوفيات، ويطيل أمد التباطؤ الاقتصادى الذى قد يكلف تريليونات الدولارات، متابعا “يجب علينا إنهاء هذا الغضب، ومعالجة أزمة الديون، وضمان تعافى الاستثمار فى البلدان الأشد احتياجًا”.

وأشار جوتيريش فى هذا اليوم الدولى للقضاء على الفقر، نلتزم “بالبناء إلى الأمام بشكل أفضل مؤكدا على الحاجة إلى إرادة سياسية أقوى وشراكات لتحقيق الحماية الاجتماعية الشاملة بحلول عام 2030، كما يجب علينا الاستثمار فى وظائف جيدة فى اقتصاد الرعاية، مما سيعزز مساواة أكبر ويضمن حصول الجميع على الرعاية الكريمة التى يستحقونها.

وتابع: جوتيريش لا يمكننا التعافى بنصف إمكاناتنا فقط، يجب أن تستهدف الاستثمارات الاقتصادية رائدات الأعمال، وتوفر مزيدًا من الطابع الرسمى للقطاع غير الرسمي، والتركيز على التعليم والحماية الاجتماعية ورعاية الأطفال الشاملة والرعاية الصحية والعمل اللائق، فضلاً عن سد الفجوة الرقمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى