شاهد الفيديو واحمد الله.. 48 ساعة من الأعاصير الرعدية والفيضانات تجتاح العالم

كتب: سيد محمود

موجة من الطقس السيىء ضربت دول عديدة فى العالم، موزعة على أكثر من قارة فى أستراليان والولايات المتحدة الأمريكية، واليونان فى أوروبا، واندونسيا فى أسيا.

وتجتاح اليونان منذ الخميس الماضي واحدة من أشد العواصف وهي العاصفة الثانية التي تضرب البلاد في أقل من أسبوع، وتسببت السيول في فيضان الأنهار وغرق الطرق والبيوت في أجزاء من اليونان، بينما تتعافى أجزاء كثيرة من البلاد من حرائق الغابات التي اندلعت خلال الصيف، مما دفع المئات لطلب المساعدة من أجل إنقاذ السكان.

وتشهد ولاية كيرالا الهندية خلال الساعات القليلة الماضية، فيضانات أدت إلى مقتل 21 شخصا، مع استمرار هطول الأمطار على الولاية منذ الجمعة الماضية، وتعرضت قوات الإنقاذ والدفاع المدني لضغوط في عمليات الإنقاذ والإغاثة، بينما أكد وزير الداخلية الاتحادي أميت شاه، تقديم المساعدة للمتضررين بسبب هطول الأمطار الغزيرة.

طالع المزيد| الأرصاد تكشف عن توقعات طقس الغد

وشهدت مناطق مختلفة من الصين فيضانات أدت إلى مقتل 15 شخصا على الأقل، لاقوا حتفهم على إثر تساقط أمطار غزيرة في غير موسمها وفيضانات في مقاطعة شانشي بشمال الصين في وقت سابق هذا الشهر، بعدما بلغ منسوب المتساقطات على المنطقة الجافة عموما خلال أسبوع ما يهطل عادة في ثلاثة أشهر.

والفيديو التالى يحوى تقريرا مصورا عن كوارث المناخ فى دول مختلفة فى قارات العالم المختلفة من أستراليا، إلى أمريكا الشمالية، وأوروبا، وأوروبا.. وشاهد الفيديو واحمد الله وأشكره على ما نحن فيه من نعمة الطقس المعتدل:

https://www.youtube.com/watch?v=qVBdr2fil-g

زر الذهاب إلى الأعلى