“ست الحسن” مجلة مشروع تخرج بإعلام بني سويف لإظهار جوهر المرأة المصرية

كتب- أحمد سمهان

أطلق مجموعة من طلاب الفرقة الرابعة بقسم الصحافة كلية الإعلام جامعة بنى سويف مجلة نسائية باسم “ست الحسن” مشروع تخرجهم؛ رغم ظروف كورونا الحالية التي أصابت العالم كله، وذلك تحت رعاية الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، والدكتور عبد العزيز السيد عميد الكلية، والدكتورة منى هاشم رئيس قسم الصحافة، وبإشراف الدكتورة مهيرة عماد.

يهمك.. “دوّار”.. فيلم تسجيلي قصير بإعلام بني سويف

وتهتم المجلة بشئون المرأة وقضاياها وكذلك إبراز دورها في المجتمع، وتناول نماذج استطاعت تخطي كل الصعوبات التي يفرضها المجتمع وحققن نجاحهن كأول امرأة لواء عامل في تاريخ وزارة الداخلية، وأول مأذونة شرعية في محافظة بني سوي، وأصغر كاتبة في مصر.

هذا بجانب الدفاع عن حق المرأة المسلوب كحقها في الميراث، والعنف الموجه لها، والاهتمام بقضية اختلاط الأنساب في زواج القاصرات، بالإضافة إلى مناقشة قضية الطلاق التي أصبحت كلمة على لسان معظم النساء المصريات.

كما خصصت المجلة ملف للحديث عن المرأة المعيلة، وحرص وزارة التضامن على إكساب المرأة كافة الحقوق من برنامج الرعاية الاجتماعية وكذلك توضيح رؤية مصر 2030 لتمكين المرأة في مختلف المجالات، وإلقاء الضوء على دور المرأة أوقات الأزمات كالممرضات في مواجهة كورونا.

وفردت المجلة مجموعة من الصفحات لتناول كل جديد يخص المرأة في الموضة والأكل والحفاظ على البشرة وكذلك الفتاوى التي تخصها في الإسلام، بالإضافة إلى رأي ست الحسن الذي يتضمن مقالات لكبار الكتاب الصحفيين والدكاترة.

وقال حمدان منصور من ضمن فريق العمل إنه يتكون الفريق من ١٢ طالبًا وهم حمدان منصور، مريانا سامي، جهاد محمود، أميرة السيد، نوال شعبان، نادية رفاعي، إبراهيم ياسر، سامي السيد، مؤمن عبد الباسط، وائل إمام، دعاء أشرف، أميرة أيمن.

زر الذهاب إلى الأعلى