شاهد عاصفة “اورور” تضرب باريس وتقتلع الشجر والبشر

وكالات

بين ليل أمس الأربعاء، وصباح اليوم الخميس، اشتدت رياح عاصفة “اورور” وزحفت نحو شمال شرق فرنسا، وتسببت فى انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 250 ألف مسكن، كما شهدت حركة القطارات في شمال فرنسا فوضى بسبب الرياح العنيفة المصاحبة لعاصفة “أورور” التي ضربت البلاد، أمس واليوم.

ونشر وزير النقل الفرنسى جان باتيست دجيباري تغريدة على “تويتر” قال فيها: “استفسروا عن القطارات الشغالة قبل أن تتجهوا إلى المحطة وابقوا حذرين”.

وحسب شركة “إينيديس” المشغلة لشبكة توزيع الكهرباء الفرنسية، فقد انقطع التيار عن نحو 250 ألف منزل في شمال فرنسا معظمها في منطقة نورماندي، فيما عبأت الشركة نحو ثلاثة آلاف فنيّ لحل المشكلة.

طالع المزيد| الاحتباس الحراري يهدد دول حوض النيل بالاحتراق.. وباريس للمناخ حبر على ورق

وقالت وكالة فرانس برس في بيان نقلا عن الشركة “كلّ فرقنا تتحرّك لحلّ المشاكل الناجمة عن العاصفة اورور”،  نحو

وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي العديد من الصور المنشورة للدمار الذى خلفته العاصفة فى مشاهد لأشجار سقطت على الطرقات، فيما أعلنت الشركة الوطنية للسكك الحديد “اس ان سي اف” إنه تم الإبلاغ عن “نحو مئة حادث” على السكك الحديد مضيفة “طارت أشجار وأغصان وأشياء مختلفة … وسقطت على السكك”.

واضافت “اس إن سي إف” أن الانتقال فى أنحاء الأحياء الفرنسية “نورماندي” و “او دو فرانس” و “ايل دو فرانس” و “لورين” و “شامباني-أردين” ما يزال صعبًا، فيما كانت حركة القطارات الفائقة السرعة طبيعية.

وأفاد مختصون فى “الأرصاد” أن سرعة الرياح فى العاصفة بلغت 175 كلم/ساعة في منطقة “فيكامب، سين- ماريتيم” وسرعة 143 كلم/ساعة في “جرانفيل – مانش” و134 كلم/ساعة في “ايل دو كروا موربيان” وبسرعة 109 كلم/ساعة في باريس بحسب الأرصاد

وعلى الإجمال فالأحوال الجوية مضطربة في شرق فرنسا مع رياح بلغت سرعتها فى المتوسط إلى 170 كلم/ساعة

شاهد الفيديو التالى:

زر الذهاب إلى الأعلى