بثلاث نقاط.. الأهلي يعود من الأسكندرية بعد فوزه على الاتحاد بهدفين لهدف| شاهد أهداف المباراة

كتب: أحمد سهمان


انتهت مباراة الأهلي والاتحاد السكندري التى أقيمت مساء اليوم الخميس، على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة العشرون من مسابقة الدوري الممتاز، بفوز الأهلى بهدفين دون رد على الاتحاد.
وكان الشوط الأول من المبارة قد انتهى بتعادل الفريقين (الشياطين الحمر) و (زعيم الثغر) فى المبارة التى تقام على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة العشرون من مسابقة الدوري الممتاز .
وسجل اللاعب بدر بانون الهدف الأول لفريق النادي الأهلي أمام الاتحاد السكندري فى الدقيقية 50 من ركلة جزاء، وأحرز اللاعب محمد مجدي قفشة، الهدف الثاني لفريق النادي الأهلي أمام الاتحاد السكندري فى الدقيقية 55 فى المباراة التى تقام على ستاد الإسكندرية ضمن منافسات الجولة العشرون من مسابقة الدوري الممتاز .
الشوط الأول
شهدت الشوط الأول من المبارة، نشاط كبير وضغط من الفريقين، بغية إحراز هدف مبكر، وأهدر لاعبوا الأهلى العديد من الفرص لإحراز هدف التقدم، وبدا الفريق السكندري منظما مما زاد الأمور صعوبة علي لاعبي الأهلي في تسجيل هدف مبكر.
وفى الدقيقة 37 من عمر المباراة أضاع حسين الشحات فرصة محققة للتسجيل، فيما باغت الاتحاد بهجمات مرتدة سجلت خطورة على مرمي محمد الشناوي حراس النادي الأهلى
وخطف عمار حمدي الأنظار بتسديدة قوية بجوار القائم الأيمن لحارس الأهلي محمد الشناوي.
ولم تشهد الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، أي تغيير في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي
وقاد هجوم الأهلى، مروان محسن وخلفه صلاح محسن، ومحمد مجدي أفشة، وحسين الشحات، وخلفهم أليو ديانج، وعمرو السولية في وسط الملعب.
الشوط الثانى
في الدقيقة 53 من المباراة نجح لاعب الأهلى المغربي بدر بانون في تسجيل أول أهداف المباراة فى مرمى الاتحاد من ضربة جزاء سددها على يمين محمد صبحي حارس مرمى الاتحاد السكندري.
وبعد الهدف الأول بديقيقتين (الدقيقة 55) نجح محمد مجدي أفشة في تسجيل الهدف الثاني للأهلى بعد عدة تمريرات قصيرة متبادلة بين عمرو السولية وحسين الشحات، أرسله فى نهايتها الأخير الكرة عرضية على رأس أفشة سددها رائعة داخل الشباك.
وتمر المباراة سجال، ويتوقع لجميع أن تنتهى بنتيجة 2 صفر للأهلى، إلى أن تأتى الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ومن ركلة حرة يمين منتصف ملعب الأهلى ، يمرر لاعب الاتحاد فوزى الحناوى الكرة بعرض الملعب إلى زميله خالد الغنور الذى يمررها عالية إلى محمد الصباحى داخل منطقة جزاء الأهلى ناحية اليسار فيستقبلها على صدره، ويجرى بالكرة عدة خطوات دون أن يعترضه دفاع الأهلى ويسددها بباطن قدمه رائعة على يسار الشناوى.
وبعد الهدف تنتهى المباراة التى عاد فيها من الأسكندرية بثلاث نقاط وجزء من الثقة المفقودة من بعد الهزيمة السابقة من غزل المحلة.
ولعب الأهلى المباراة بالتشكيل الآتي:
حراسة المرمى : محمد الشناوي.
خط الدفاع : محمود وحيد – بدر بانون – ياسر ابراهيم – محمد هاني.
خط الوسط : أليو ديانج – عمرو السولية – صلاح محسن – محمد مجدي أفشة – حسين الشحات.
خط الهجوم : مروان محسن.
فى حين جاء تشكيل الاتحاد السكندري كالتالي:
في حراسة المرمى: محمد صبحي
في الدفاع: السيد سالم- داميون لوي- محمود رزق- عمار حمدي
في الوسط: أحمد نبيل “مانجا”- مروان عطية- خالد الغندور- هشام صلاح- عبد السميع إبراهيم
في الهجوم: إيمانول أكوي.
بعد هذه المباراة ارتفع رصيد الأهلي إلى 37 نقطة من 17 مباراة، حيث نجح في الفوز بـ11 مباراة وتعادل في 4 مباريات وخسر مباراتين ونجح لاعبوه في تسجيل 34 هدفا فيما دخل مرماه 12 هدفا، ويحل في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز فى أسبوعه العشرون، ومؤجل له 3 مباريات.

https://www.youtube.com/watch?v=HUbeuoAP_Uo
زر الذهاب إلى الأعلى