رئيس الوزراء اللبناني يلمح لوزير إعلامه بتقديم استقالته

مصادر – بيان

أكد رئيس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، أن السلطات اللبنانية تعمل على ما وصفه “معاجلة ملف العلاقة مع السعودية ودول الخليج وفق القواعد السليمة”.

أضاف ميقاتى فى كلمة متلفزة: “سنسعى للتعاون للعودة عن القرارات المتخذة، التي تعيد العلاقات اللبنانية العربية، والخليجية بالذات، لطبيعتها”.

وملمحا إلى دعوة جورج قرداحى لتقديم استقالته من جورج قرداحى دعا ميقاتى، وزير الإعلام فى حكومته، جورج قرداحي، لما وصفه بـ”تحكيم ضميره” وتغليب المصلحة الوطنية.

وقال: “أكرر دعوة وزير الإعلام إلى تحكيم ضميره وتقدير الظروف، واتخاذ الموقف الذي ينبغي اتخاذه، وتغليب المصلحة الوطنية على الشعارات الشعبوية”.

طالع المزيد| ساويرس ينصح جورج قرداحى بالاستقالة

ماذا قال رئيس وزراء لبنان في ذكرى المولد النبوي؟

رسميًا..الكويت تطرد السفير اللبناني بسبب تصريحات جورج قرداحي

مؤكدا أنه “مخطئ من يعتقد أن يستطيع إبعاد لبنان عن العمق العربي”، لافتا إلى “عزم بلاده على معالجة العلاقات مع السعودية ودول الخليج“.

وأشار ميقاتي إلى أن المواقف الشخصية لوزير الإعلام، أدخلت لبنان في محظور المقاطعة”، داعيا إلى لم الشمل: “تعالوا جميعا إلى كلمة سواء تحمي الوطن واللبنانيين“.

وكان قرداحي قد أثار أزمة كبيرة مع الدول الخليجية، وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، والأمارات ، والبحرين، بعد تصريحات أدلى بها حول الأحداث الجارية في اليمن والتي اعتبرت مسيئة للمملكة العربية السعودية والإمارات اللتين أعلنتا عن استدعاء سفيريهما من بيروت.

زر الذهاب إلى الأعلى