بعد توليه المُتحدث الإعلامي لـ”الصحة”.. أول تصريحات لـ حسام عبدالغفار

كتب: أحمد السيد 

 

أشاد الدكتور حسام عبد الغفار،  المتحدث باسم وزارة الصحة، بجهود الدولة المصرية في توفير كل أنواع اللقاحات للشعب المصرى فى الفترة السابقة.

لقاح كورونا

وأضاف في أول حديث له بعد توليه المتحدث الإعلامي باسم الصحة فى مداخلة هاتفية لبرنامج “حضرة المواطن” الذى يقدمه الإعلامى سيد على، عبر قناة الحدث اليوم،: “عدد من حصلوا على اللقاح تقريبا بالنسبة للجرعة الأولى أو الجرعة الثانية يقرب من 40 مليون حتى الآن”.

اقرأ أيضا.. حسام عبدالغفار مُتحدثا رسميًا لوزارة الصحة والسكان

وتابع: لأول مرة سيوجد بالدولة المصرية لقاحا لكورونا منتج بتكنولوجيا مصرية وعلماء مصريين داخل مراكز أبحاث مصرية، مردفا: “الوزير خالد عبد الغفار، قال للرئيس عبد الفتاح السيسى أن هناك تجارب تجرى لإنتاج لقاح مصرى وهذا الأمر يحتاج إلى الكثير من الجهد والعرق، فرد الرئيس عليه: أنا أثق فى علماء مصر وكل الدعم وأى حاجة هيتحتاجوها اعتبره متوفر”.

لقاح كورونا في محطة السادات

وأشار إلى تواجد مركز لتطعيم المواطنين بلقاح كورونا فى محطة مترو السادات، وبصدد التوسع فى المراكز بمحطات المترو والقطارات، متابعا: “ما زالنا فى ازدياد فى معدل الإصابات وبالتالى من المهم جدا أنه هناك توسع فى تلقيح الناس مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع التزاحم والتواجد فى أماكن جيدة التهوية، ورغم أننا فى الموجة الرابعة إلا أن معدل احتياج الناس لدخول المستشفيات أقل من الموجات السابقة، وهذا بسبب حصول الناس على لقاحات كورونا، ويجب التوسع فى التلقيح”.

زر الذهاب إلى الأعلى