“إيفر جرو” للأسمدة المتخصصة: نوفر 70% من احتياجات السوق

كتب: إسلام فليفل

كشف عمرو نشأت، المدير التنفيذي بشركة إيفر جرو للأسمدة المتخصصة، أن شركة إيفر جرو للأسمدة، أنشأت أول مجمع صناعي مصري متخصص في تصنييع وتجارة الأسمدة المتخصصة، مؤكدًا أنها توفر ما يقرب من 70 في المائة من احتياجات السوق المحلية من الأسمدة، وأن هناك خطوط إنتاج جديدة عملت خلال الفترة الماضية.

وأوضح “نشات” في تصريحات لـ”بيان”، أن بعض الشركات تحاول زيادة نسبة التصدير لمنتجاتها عن استهلاك السوق المحلية، لزيادة الربحية، لكن هذا الموضوع بالنسبة لشركة إيفر جرو طبيعي، لأن الغاز مدخل عادي وليس أساسيًا في إنتاج الشركة.

وأضاف: “نلبي طلبات كثيرة من احتياجات السوق المحلية وباقي الإنتاج يتم تصديره، ويسعدنا ويشرفنا أنه مع زيادة الأراضي سواء باستصلاح أراضٍ جديدة أو مشروع المليون ونصف المليون فدان أن نلبي طلبات للسوق المحلية، وأن هذا هو الفرق بين الشغل التقليديي والشغل الخاص بالشركة”.

وأشار إلى أن المنتجات الأساسية الخاصة بالشركة هي سلفات البوتاسيوم، ونترات الكالسيوم، وغيرها من الأسمدة المتخصصة الأخرى، لافتًا إلى انه بالإضافة إلى هذه المنتجات منتج ثانٍ غير زراعي يسمس “كالسيوم كلورايد”، وهناك خطا إنتاج، الخط الأول ينتجه في شكل “بودر” والخط االثاني ينتجه “محبب”.

وأوضح أن هذا المنتج يدخل في حفر آبار البترول، وعندما زادت حركة استكشافات بترولية والتنقيب، أصبح هناك إستهلاك أكبر لهذا المنتج، لافتًا إلى أن هذا المنتج بدأت الشركة في توفيرة منذ 7سنوات، وكان البديل قبل ذلك منتجًا مستوردًا، وأن صناعة هذا المنتج عبر شركة مصرية محلية يوفر عملة صعبة ويوفر منتجًا جيدًا نفس المنتج المستورد ويتم شرؤه بالجنيه المصري.

ولفت إلى ان دعم الاقتصاد المصري هدف أساسي من أهداف الشركة، وأنه مع دخول كلورايد، المحبب، ساعد على الدخول في أسواق جديدة لم نكن موجودين فيها، وتوفير عملة صعبة وإدخال عملة صعبة إلى البلد، وأنه يتم تصدير المنتج إلى دول بترولية، ومنها الكويت والإمارات.

وأكد أن هذا المنتج له تطبيق صناعي آخر غير حفر آبار البترول، وهو منع تراكم الثلوج في الدول الثلجية، وأن هناك بعض الدول التي نقوم بتصدير المنتج لها مثل إيطاليا والجزائر.

زر الذهاب إلى الأعلى