ماكرون لبوتين: «فرنسا عازمة على الدفاع عن وحدة أراضي أوكرانيا»

وكالات

خلال اتصال هاتفي، اتفق الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون، والروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، على خفض التصعيد في أزمة المهاجرين على الحدود بين بولندا وبيلاروسيا.
وفى رد فرنسا على نشر قوات روسية عند الحدود الأوكرانية، أعلنت الرئاسة الفرنسية في بيان لها أن الرئيس الفرنسي أعرب لنظيره الروسي عن قلق فرنسا البالغ وعزمها “الدفاع عن وحدة أراضي أوكرانيا”.
وقال بيان قصر الإليزيه، إنه خلال الاتصال بين الرئيسين الذي دام ساعة و45 دقيقة، اكتفى الرئيس الروسى، بتكرار موقف بلاده التي تحمل السلطات الأوكرانية مسؤولية تعثر المفاوضات بين الجانبين.

طالع المزيد| اشتعال الحرب في أوكرانيا.. اشتباكات وضحايا في محاولة لاقتحام مكتب الرئيس

28 أكتوبر.. إغلاق جميع المطاعم والمقاهى فى روسيا بسبب كورونا

روسيا ضيف شرف ملتقى أولادنا في دورته الـ 5

كما أضاف بيان الأليزيه بالقول أن ألمانيا وفرنسا “تدعم بقوة استقلال أوكرانيا وسيادتها وسلامة أراضيها”.
وواصل البيان أنه “على خلفية المخاوف المتجددة بشأن تحركات القوات الروسية بالقرب من أوكرانيا، ندعو روسيا إلى ممارسة ضبط النفس وتقديم معلومات شفافة حول أنشطتها العسكري
وتابع البيان أن “أي محاولة روسية للنيل من التكامل الإقليمي لأوكرانيا ستكون عواقبها وخيمة”.
وفي وقت سابق اليوم، دعا وزيرا خارجية فرنسا وألمانيا في بيان مشترك، روسيا إلى تنفيذ بنود اتفاق مينسك المعني بحل الأزمة الأوكرانية، فيما تتهم بولندا والاتحاد الأوروبي، النظام في بيلاروسيا باستخدام المهاجرين كسلاح ضد الاتحاد بعد فرض الأخير عقوبات على منيسك، ما تسبب في وصول آلاف المهاجرين إلى الدول الأوروبية في الأشهر الأخيرة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى