فرصة مصر الوحيدة لتغيير تصنيفها أفريقيا

كتب: فتحي محمود

حتى الآن لم يتم الإعلان عن الموعد الرسمي لإقامة قرعة الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم قطر 2022 من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، ولكن قد أشارت إحدى تقارير صحيفة مغربية أن موعد القرعة سوف يكون في اليوم 18 من شهر ديسمبر المقبل، وذلك بالتزامن مع المباراة النهائية من بطولة كأس العرب 2021 التي ستقام في قطر.

اقرأ أيضا.. بهذا التشكيل.. الإسماعيلي يواجه الزمالك الجمعة المقبل

والجدير بالذكر، أن هناك 10 منتخبات إفريقية نجحت في التأهل للدور الحاسم، ووفقاً لتصنيف الفيفا للمنتخبات قبل القيام بإجراء القرعة يتم تقسيم المنتخبات العشرة إلى مستويين “مستوى أول”، “مستوى ثاني”.

المنتخبات المتأهلة هي :

مصر.
تونس.
السنغال.
الكاميرون.
الجزائر.
مالي.
المغرب.
غانا.
جمهورية الكونغو الديمقراطية.
نيجيريا.
منتخبات المستوى الأول

السنغال، تونس، المغرب، الجزائر، نيجيريا.
منتخبات المستوى الثاني

مصر، جمهورية الكونغو، غانا، الكاميرون، مالي.
ووفقاً للتصنيف الحالي فأن المنتخب المصري يظل حتى الآن في التصنيف الثاني لذلك رسمياً سيواجه إحدى المنتخبات الخمس المصنفة في التصنيف الأول.

منتخب مصر

ولكن، في ظل عدم تحديد موعد القرعة حتى الآن، يظل لمنتخب مصر فرصة لتغيير تصنيفه إلى المستوى الأول، وهي تأخير موعد قرعة الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 لنهاية بطولة أمم أفريقيا والتي ستقام بداية من 9 يناير 2022 وحتى 6 فبراير 2022 وتستضيفها الكاميرون، وهو الأمر الذي سيترتب عليها حدوث تغيير في تصنيف المنتخبات الأفريقية المؤهلة بشكل رسمي، ولك وفقاً لنتائج البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى