جالية إيطاليا المطردوة من ليبيا عام 1970 تنظم مؤتمرا برعاية السفير الإيطالي فى طرابلس

وكالات

احتضن فندق “فروم Forum ” بالعاصمة الإيطالية روما، بداية الأسبوع الحالى، المؤتمر الوطني “ورود الصحراء – إيطاليا وليبيا للحوار والتعاون والتنمية” الذي نظمته الرابطة الوطنية لإيطاليي ليبيا (Airl)، وفق ما أفادت به وكالة نوفا للأنباء.

وقال جيوفاني كوبيدو، الأمين العام لرابطة Airl ، إن المؤتمر شكل فى مجمله “لحظة ودية وتبادل الأفكار والمقترحات لإحياء العلاقة بين البلدين”.

وضم المؤتمر أعضاء الجالية الإيطالية الذين طردوا من ليبيا في عام 1970 ومجلس الرابطة الوطنية لإيطاليي ليبيا بأكمله، كما شارك في المؤتمر ممثلون عن عالم الأعمال وأكاديميين وسياسيين من البلدين.

وكان السفير الإيطالي في طرابلس، جوزيبي بوتشينو جريمالدي ضيف الشرف خلال الفعالية

وألقى السفير الإيطالى كلمة، ركّز فيها على الوضع الحالي في ليبيا قائلا: “إن الجميع “يأمل، خاصة أصحاب النوايا الحسنة في ليبيا وخارجها، أن تسهم هذه الانتخابات في المزيد من الاستقرار وفي انتعاش الاقتصاد الليبي”.

كما عبّر السفير الايطالي عن شكره وثنائه للعمل الذي أنجزته رابطة (Airl) وكذلك حماس الرئيسة الجديدة، فرانشيسكا برينا ريكوتي، و رغبتها في مواصلة العمل الاستثنائي الذي قامت به الرابطة طيلة ما يقرب من 50 عامًا.

من جانبها، أرادت ريكوتي التأكيد على “أهمية و إرادة أن تكون طرفا فاعلا في العلاقات بين إيطاليا وليبيا في جميع المجالات والجوانب، من التكوين إلى الأعمال التجارية، ومن الثقافة إلى علم الآثار”، إلى جانب تأكيدها على الرغبة الشديدة في”مواصلة الارتباط بتاريخنا، بجذورنا وثقافتنا المشتركة دائمًا وأن نتقدم مع الأصدقاء الليبيين نحو مستقبل أفضل”

زر الذهاب إلى الأعلى