الخبير المصرفي هاني عادل يحصل على شهادة النقود الرقمية

بيان

فى ظل التطور الهائل الذي تشهدة التكنولوجيا الماليه و الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة نحو التحول الرقمي، يحرص الخبير المصرفي هاني عادل على دراسة أحدث الاَليات والتقنيات الرقمية والمطبقة فى مختلف دول العالم، ومن هنا جاء اهتمامه باكتساب المزيد من المعرفة حول اَليات التكنولوجيات المالية، فلم يتوقف عند “دبلومة التحول الرقمي فى القطاع المالي” والتى حصل عليها من جامعة “كوبنهاجن لإدارة الاعمال”، إذ حرص على تنويع دراساته فى ذات المجال الذي أصبح هو مستقبل العمل المالي والمصرفي، ليحصل اليوم على “شهادة النقود الرقمية” من “Digital Frontiers Institute” بجنوب إفريقيا و التى تمت بالتعاون وتحت إشراف جامعة Fletcher school – Tufts University بالولايات المتحدة .

وأوضح “عادل” أن الدبلومة التى حصل عليها كانت من أصعب الدراسات المتعلقة بتطور أشكال النقود قديماً وحديثاً ومستقبلاً، مشيرا إلى أن اهمية الدورة التدريبية تظهر فى تنوع الكبير فى الخبرات التى اكتسهبا من خلال دراسته مع مصرفيين من أكثر من أربعين دولة حول العالم.

كما لفت إلى أن مشروع تخرجه تناول المقارنة بين أنظمة الدفع بين السوق المصري والسوق البنجلاديشي، بالتعاون مع مصرفيين من البنك المركزى البنجلاديشي.

وأكد الخبير المصرفي على أن الفارق كبير بين النقود الرقمية والعملات الرقمية، فالعملات الرقمية إحدى صور النقود وليس العكس، وهو خلط شائع لدى الجمهور الذي يخلط ما بين النقود الرقمية والعملات الرقمية والعملات المشفرة.

وحول تطور الصناعه المصرفية فى مصر، أوضح الخبير المصرفي هانى عادل أن القطاع المصرفي المصري يشهد حاله من التطوير و الرقمنة غير المسبوقة، سواء من حيث الخدمات المصرفية الرقمية المطروحة أو من حيث القوانين والتشريعات.

وأشار إلى أن البنك المركزى يدعم بقوة عملية التحول الرقمي بالبنوك، ويعزز من قدرة البنوك على تقديم خدمات مالية مبتكرة قادرة على تعزيز الشمول المالي وتوفير خدمات مالية مناسبة لمختلف فئات المجتمع.

زر الذهاب إلى الأعلى