بينهم 17 طفلا و7 سيدات | 83 شهيد فلسطينى.. وشركات الطيران العالمية تلغى رحلاتها لإسرائيل

كتب: علي طه

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، فى بيان لها اليوم الخميس إن حصيلة شهداء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت، إلى 83 شهيدا، من بينهم 17 طفلا و7 سيدات.

يهمك.. عاجل | الاحتلال الإسرائيلي يقصف منزل إسماعيل هنية
وتواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين تحت أنقاض المنازل المنهارة نتيجة القصف الإسرائيلي، وأضاف البيان أن مجموعة من الفلسطينيين استشهدوا بسبب استنشاقهم لغاز سام تم إطلاقه خلال القصف الإسرائيلي الأخير.
وفى ذات السياق، قالت قناة روسيا اليوم نقلا عن مصادر لها فى الأرض المحتلة إن 388 شخصا أصيبوا في القصف الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، وأن من بين المصابين 115 طفلا و50 امرأة.
وأكدت وكالة وفا الفلسطينية أن عددا من الفلسطينيين الذين استشهدوا، كانت تتواجد جثامينهم داخل مجمع الشفاء الطبي بدا عليها أعراض الاختناق.
وعلى الجانب الأخر، ألغت الخطوط الجوية البريطانية رحلاتها من / إلى تل أبيب اليوم الخميس، لتكون أحدث شركة طيران دولية تتجنب السفر إلى إسرائيل، وأرجعت السبب إلى اتخاذ هذا القرار فى التالى: “سلامة وأمن زملائنا وعملائنا أولوية، ونواصل مراقبة الموقف عن كثب””، حسب بيان الشركة.
كما أعلنت بعض شركات الطيران الأمريكية، منذ أمس الأربعاء، إلغاء رحلاتها إلى إسرائيل، وقالت شركة “يونايتد إيرلاينز” إنها ألغت الرحلات من شيكاغو ومدينة نيويورك بولاية نيو جيرسي إلى تل أبيب يوم 11 مايو، ومن سان فرنسيسكو ونيويورك إلى تل أبيب يوم 12 مايو.
وكانت شركة “دلتا إيرلاينز” قد أعلنت فى وقت سابق عن إلغاء رحلاتها من نيويورك إلى تل أبيب المقررة بين 11 و13 مايو، ولم تحدد بعد موعد استئناف الرحلات، وانضمت للشركات السابقة، شركة لوفتهانزا الألمانية، التي ألغت رحلاتها إلى تل أبيب، بعدما أعلنت إيقافها لمدة يومين.
وفى إسرائيل، صدر اليوم قرارا بتحويل مسار جميع الرحلات من مطار بن جوريون إلى مطار رامون في جنوب إسرائيل، وحتى إشعار أخر، وذلك بسبب إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

زر الذهاب إلى الأعلى