بيان أوروبي أمريكي يطالب بتحديد موعد جديد لانتخابات الرئاسة الليبية

كتب: أحمد حسن

طالبت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا وإيطاليا، بالإسراع في تحديد موعد جديد للانتخابات الرئاسية في ليبيا بعد الإخفاق في إجرائها في الموعد الذي كان محددا لها الجمعة.

وقالت الدول الخمس، في بيان مشترك اليوم الجمعة: “ندعو السلطات الليبية المعنية الى احترام تطلعات الشعب الليبي نحو انتخابات سريعة عبر الإسراع في تحديد موعد نهائي للانتخابات ونشر القائمة النهائية للمرشحين للرئاسة من دون تأخير”.

اقرأ أيضا: المفوضية العليا في ليبيا تعلن اقتراح هام بخصوص الإنتخابات.. تعرف عليه

وفي وقت سابق اليوم، دعت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز، الليبيين إلى توحيد الصف ونبذ الخلافات وتحقيق الانتقال الديمقراطي في البلاد.

وكتبت “ويليامز”، عبر “تويتر” مهنئة الليبيين بمناسبة الذكرى السبعين لاستقلال بلادهم: “فلتكن مناسبة لحل الانقسامات وتعزيز الاستعدادات لإجراء الانتخابات التي ستؤدي للوحدة والاستقرار والمؤسسات القانونية”.

كما قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، إن هذه الذكرى تأتي في “لحظة مفصلية وليبيا تبذل جهودا لتحقيق انتقال سلمي من الصراع وعدم الاستقرار عبر انتخابات سلمية وحرة ونزيهة وذات مصداقية”.

وكان من المقرر إجراء الانتخابات اليوم، غير أن المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا اقترحت تأجيل الانتخابات شهرا آخر، وإجراء الاقتراع يوم 24 يناير المقبل، بعد تعثّر مرحلة الطعون بسبب النزاعات القانونية والسياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى