القرارات المنتظرة من وزير التربية والتعليم بشأن الثانوية العامة وامتحاناتها.. تعّرف عليها

كتب:
كشفت مصادر فى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، سوف يعلن عقب إجازة عيد الفطر بعدة ايام ضوابط امتحانات الثانوية العامة، وجداول امتحانات الثانوية العامة، وأماكن لجان طلاب الثانوية العامة لأداء الامتحانات.

يهمك.. وضع أسئلة من الفصل الأول في امتحانات نهاية العام للشهادة الإعدادية | اعرف الحقيقة
وكانت وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، قد قررت عقد امتحانات الثانوية العامة في 4 يوليو المقبل، ألكترونيا عبر أجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأضافت أن الوزير سوف يعلن أيضا أعداد الطلاب الذين سيخوضون الامتحانات الألكترونية الرسمية للثانوية العامة ،وأعداد لجان الامتحان والمراقبين والملاحظين والمشاركين في أعمال امتحانات هذا العام.
ويكشف الوزير عن آلية تأدية الطلاب الراسبين والمؤجلين او تقسيم الثانوية، امتحانات الثانوية العامة الرسمية المقرر إجراؤها في 4 يوليو القادم .
ومن المقرر تسليم الطلاب أوراق أسئلة الامتحانات غير المضافة للمجموع في أول يوم امتحاني لتأديتها والإجابة عليها في المنزل علي ان يعاود الطالب تسليمها للجان في المواعيد التي ستقرها وزارة التربية والتعليم .
وقالت المصادر إنه سوف يتم تجهيز المدارس بالبنية التكنولوجية، وتحديد إمكانية اصطحاب الكتاب المدرسي أو ورقة المفاهيم والقوانين داخل الامتحان ، لافتة إلى إعلان عن الضوابط الغش التي سيتم منن خلالها مواجهة حال الغش الالكتروني داخل اللجان الامتحانية، التى سوف يعلن عنها الوزير.
كما سيعلن عن كيفية تأمين اللجان وإتباع الإجراءات الاحترازية بها ، وجهود الدولة للعبور بمنظومة امتحانات الثانوية العامة الالكترونية لبر الأمان في ظل الظرف الاستثنائي التي تمر به البلاد بل والعالم اجمع من مواجهة فيرس كورونا .

زر الذهاب إلى الأعلى