«نابي كيتا» أمل منتخب غينيا في أمم إفريقيا

كتب: علي جمال

تنطلق النسخة الـ33 من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2021، يوم 9 من الشهر الحالي وتستمر المنافسات حتى 6 من شهر فبراير المقبل.

إقرأ أيضًا: القوى العاملة: تحويل 2.2 مليون جنيه مستحقات العمالة المغادرة للأردن

ويتواجد منتخب غينيا في المجموعة الثانية رفقة منتخبات؛ السنغال وزيمبابوي ومالاوي .

ولم يسبق للمنتخب الغيني الوصول لمنصات التتويج على مدار مشاركاته، لكنه كان قريبا من ملامسة الكأس بوصوله للمباراة النهائية في نسخة 1976 قبل خسارته على يد المغرب.

يعول المنتخب الغيني على متوسط ميدان فريق ليفربول الإنجليزي نابي كيتا لقيادة الفريق في المعترك القاري، ويمتلك صاحب الـ26 عاما تأثيرا كبيرا على فريقه لكن لديه أيضا سجل مرعب مع الإصابات مع المنتخب الوطني، بما في ذلك كأس الأمم الأفريقية الأخيرة عندما خرجت غينيا من دور الـ16.

يتواجد المنتخب الغيني في المركز الـ81 عالميا، حسب التصنيف الأخير الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وحصل منتخب غينيا على المركز الثاني في المجموعة الأولى بالتصفيات المؤهلة للبطولة خلف مالي ومتقدما على ناميبيا وتشاد، ليظفر ببطاقة التأهل.

قائمة منتخب غينيا في كأس أمم أفريقيا 2021:

حراسة المرمى: علي كيتا (أوسترسند السويدي) إبراهيما كوني (هايبرنيانز المالطي) موسى كمارا (الحرية).

خط الدفاع: سعيدو سو (سانت إيتيين الفرنسي) إبراهيما كونتي (نيور الفرنسي) عثمان كانتي (باريس الفرنسي) محمد علي كمارا (يانج بويز السويسري) با كوناتي (بوتيف بلوفديف البلغاري) إيسياجا سيلا (تولوز الفرنسي) ميكائيل ديرستام (ساربسبورج النرويجي) جوسو يوسف سيبي (واكريا).

خط الوسط: أجيبو كمارا (أولمبياكوس اليوناني) أمادو دياوارا (روما الإيطالي) إبراهيما سيسي (سيرينج البلجيكي) موري كوناتي (سينت-تراودن البلجيكي) إبراهيما سوري كونتي (اتحاد أبناء سخنين) إيلاش موريبا (رازن بال شبورت لايبزيج الألماني) مامادو كاني (نفتشي الأذربيجاني) مورلاي سيلا (الحرية) نابي كيتا (ليفربول الإنجليزي).

خط الهجوم: سيدوبا سوماه (الكويت الكويتي) مورجان جيلافوجي (باريس الفرنسي) مامادو ديالو (جرينوبل الفرنسي) جوزيه كانتي (كيرات القازاخستاني) محمد بايو (كليرمو الفرنسي) سوري كابا (أو.إتش لوفن البلجيكي).

زر الذهاب إلى الأعلى