مصدر مُقرب يكشف لـ”بيان” اللحظات الأخيرة في حياة الفنانة نادية العراقية

كتب- محمد محمود

كشفت الإعلامية مونيكا محي الدين، أحد المُقربين من الفنانة الراحلة نادية العراقية، اللحظات الأخيرة في حياة الفنانة الراحلة، وتفاصيل أزمتها مع فيروس كورونا.

يهمك..وفاة الفنانة نادية العراقية.. اعرف مكان الدفن وصلاة الجنازة

وقالت مونيكا في تصريح خاص لـ”بيان”، إن الفنانة الراحلة دخلت في أزمة صحية لمدة تقارب الشهر؛ بعد إصابتها بفيروس كورونا المستجد، لافتة إلى أنها وضعت على جهاز التنفس الصناعي طوال هذه المدة.

وأضافت مونيكا محي الدين، أن الفنانة نادية العراقية توفيت بمستشفى جنة بالهرم، إثر تدهور حالتها الصحية يوما تلو الاخر، مؤكدة أن حالتها الصحية بالرغم من المتابعة الطبية لم تكن تتحسن على الإطلاق.

وأكدت أنها كانت في اتصال دائم مع أدهم نجل الفنانة الراحلة؛ للاطمئنان عن حالة والدته الصحية، متابعة “الحالة النفسية لأدهم نجل الفنانة الراحلة سيئة جدا ومنهار، لأنه كان مرتبط جدا بوالدته”.

وكانت قد أعلنت – اليوم الأحد – أسرة الفنانة نادية العراقية (فاتن فتحي)، عن وفاتها، إثر أصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وكانت مي محروس ابنة الفنانة الراحلة، قد أعلنت، على صفحتها بـ “فيسبوك” عن وفاة والدتها اليوم الأحد عن عمر يناهز الـ57 عامًا، وكتبت مى: “

وعبر صفحتها في موقع فيسبوك، كتبت: “ماما انتقلت إلى رحمة الله تعالى، أرجو الدعاء لها وقراءة الفاتحة على روحها الطيبة، إنا لله و إن إليه راجعون.”

وقبل ساعات من الوفاة كانت مى قد نشرت على صفتها “بوست” قالت فيه: “: ماما حالتها بقت فوق الخطر للأسف الشديد وربنا يستر في الساعات اللي جاية أنا بس اتمنى ترجع يوم واحد ع الاقل اسمع صوتها و أشوف ضحكتها و اشم ريحتها انا مش عايزة اكتر من كده عايزة اعرف راضية عني ولا لأ انا بجد بحبك أوي يا ماما يا أجمل صاحبة في الدنيا مش هلاقي زيك والله أنتي غالية أوي يا ماما يارب ما تحرمني منها و من حنانها يارب.”

وكتبت في “بوست” آخر: “ماما ارجعي لينا وأرجعي لبابا احنا اتكسرنا جامد أوي بجد احنا عايزينك وسطنا ..يارب ريح قلبك ابويا و طمنه عليها يارب.”

وأعادت مى ابنة الفنانة الراحلة منشور قديم كتبته والدتها الراحلة على “فيسبوك”، في مارس الماضي، وصفت فيه العناية المركزة، المحتجزة بها بـ “عنبر الموت والحد الفاصل بين الحياة والقبر.”

أما أدهم نجل الفنانة الراحلة، فكان قد كشف عن تطورات الحالة الصحية لأسرته، التى هاجمها “الفيروس” وأصاب أكثر من فرد فيها، وكتب أدهم على صفحته يقول: “غصب عني مش عارف أرد على كل الناس.. الحمد لله أبويا وأخواتي بيتحسنوا وحالتهم مستقرة.”

وفى وقت لاحق كتب أدهم: “للأسف أمي في العناية المركزة حالتها حرجة جدا (فشل في وظائف الرئة وإلتهاب بكتيري وإنخفاض في نسبة الأكسجين (60% لـ50%) محتاجة دعواتكم جدا .. الحمد لله على كل شيء.. لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ”.

والراحلة نادية العراقى أيضا، كانت تتواصل مع متابعيها، وأصدقائه، عبر صفحححتها على “فيسبوك” والتى نشرت عليها، عقب أصابة أسرتها بالكورونا تقول: ” هجمت الكورونا على بيتنا ربنا ما يوريها لحد.. مش عارفة ليلي من نهاري بخطرف ومتكسرة، زي ما يكون عاملة حادثة واتكسرت، اللي جاتله كورونا يحكيلي عمل إيه، وهل هناك أطباء يجوا البيت يعملوا تحاليل دم.. دعواتكم وحرصوا الموضوع خطير”.

وفى سياق قريب، صرّح منير مكرم، أحد أعضاء نقابة المهن التمثيلية، ظهر اليوم الأحد أن مكان دفن جثمان الفنانة نادية العراقية، سيكون في مقابر الأسرة بالرماية، مضيفا أن مكان صلاة الجنازة على جثمان الراحلة قد تغير، من مسجد الحصري بالسادس من أكتوبر، إلى مسجد الحجاز بعد صلاة الظهر، بمنطقة الطالبية بالهرم.

زر الذهاب إلى الأعلى