السيسى: العالم لايستطيع أن يتحدث لغة واحدة ولا فهم وممارسة واحدة للسياسية

كتب: على طه
“إن مصر حريصة على حقوق الإنسان من منظور فكري، ومن خلال معتقدات تمارسها ليس ضغطًا من أحد.. التنوع والاختلاف هو سنة كونية لايستطيع أحد تغييرها”.
هذا ما اكد عليه، الرئيس عبدالفتاح السيسي، فى الكلمة الى ألقاها، خلال جلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان الدولي، اليوم الثلاثاء، ضمن فاعليات منتدى شباب العالم المنعقد في نسخته الرابعة بمدينة شرم الشيخ.
وأضاف الرئيس أن القيود التي فرضها العالم لمواجهة جائحة كورونا، والتي قوبلت بالرفض في بعض الدول الغربية لما لديهم من مفاهيم مغايرة عن حرية التنقل و حرية تلقي التطعيمات.

طالع المزيد:

– إلغاء عرض أشرف عبدالباقي بمنتدى الشباب بعد إصابة أعضاء الفرقة بكورونا

–  منتدى شباب العالم 2022.. الرئيس السيسي يصل إلى مقر انعقاد جلسة التغير المناخي

وأوضح  الرئيس أن المصلحة هي التي اقتضت ذلك لحماية العالم، وهو ذاته الأمر الذي ألقى الضؤ على أن الحرية لاتقتصر فقط على الرأي والتعبير والممارسة السياسية، مستدركا ” ولكن الكثير من الأمور التي قد تضر بالدول والعالم أجمع”.
ونوه الرئيس إلى أن “العالم لايستطيع أن يتحدث لغة واحدة، وبالمثل لايمكن أن يكون له لون سياسي واحد وفهم وممارسة واحدة للشؤون السياسية”.
وأعرب الرئيس عن خشيته من أن يكون هذا شكل من أشكال الاستعلاء بالقدرة والإمكانيات والممارسة، داعيا إلى ضرورة أن يوجد تنوع واختلاف بين دول العالم.
زر الذهاب إلى الأعلى