مسئولو الخطوط البريطانية ومطار هيثرو يحثان الحكومة البريطانية على تخفيف قيود السفر

كتبت: أسماء خليل


حث مديرا الخطوط الجوية البريطانية، ومطار هيثرو بلندن الحكومة البريطانية على المضي قدما في تخفيف القيود المفروضة على السفر، اليوم الاثنين، طبقًا لما ذكرته “رويترز”، قائلين إنه ينبغي فتح خطوط الطيران، مع معظم أوروبا والولايات المتحدة.
وكانت معظم دول أوروبا قد سارعت إلى فرض قيود السفر، بسبب الزيادة المثيرة للقلق في عدد الإصابات بفيروس كورونا COVID-19 وفي ظل ظهور سلالات متحورة من الفيروس.
وسعت المفوضية الأوروبية إلى دفع الدول الأوروبية، على أن ترفع تدريجياً القيود والتدابير المشددة التي فرضتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجدّ.
وفي سياق قريب، قال المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية، الإيطالي الجنسية، باولو جينتيلوني، خلال مقابلة مع ستّة صحف أوروبية، إنه “سيكون لدينا موسم سياحي هذا الصيف، حتى لو كان مع تدابير للسلامة، وقيود لم تكن مفروضة العام الماضي”.
ودعت المفوضية الأوروبية إلى إعادة التنسيق لفتح الحدود الداخلية للاتحاد الأوروبي، “بأكبر قدر من الانسجام” وبشكل “غير تمييزي”، وقدّمت المفوضية توصيات بسيطة، تاركة للدول الأعضاء اتخاذ تدابير حماية نفسها، بالتدابير التى تراها.
وجدير بالذكر، أنه مع تفشى جائحة كورونا، اضطرت معظم الدول الأوروبية إلى إغلاق حدودها، والآن يعاد فتح الحدود بين بعض الدول، لكن بشكل تدريجي وليس في كل الأماكن.

مطار هيثرو بلندن
مطار هيثرو بلندن
زر الذهاب إلى الأعلى