“النواب الأردني” يُطالب حكومته بطرد السفير الإسرائيلي وسحب سفير المملكة من تل أبيب

وكالات


أرسل – اليوم الإثنين – مجلس النواب الأردني إلى الحكومة البلاد، مذكرة طالب فيها بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، وسحب السفير الأردني من تل أبيب.
ويأتى طلب مجلس النواب الأردنى، ردا على التصعيد الإسرائيلي ضد الفلسطينيين، وتشهد الأردن منذ أسبوع تظاهرات تضامنا مع الفلسطينيين في القدس وغزة.

يهمك.. عاجل| إصابة جندي إسرائيلي على حدود قطاع غزة بشظايا قذيفة هاون
وأوضح رئيس مجلس النواب الأردني، عبد المنعم العودات، في ختام جلسة مجلس النواب اليوم التى خصصت لمناقشة “الأوضاع في فلسطين والجرائم المرتكبة بحق الفلسطينيين في القدس وغزة”، أنه تحدث في هذه الجلسة 103 نواب على مدار ست ساعات حول الأحداث (في القدس وغزة) حيث تقدم العديد من الزملاء بمقترحات وتوصيات أبرزها طرد السفير الإسرائيلي من عمان وسحب السفير الأردني من تل أبيب.
وأضاف رئيس النواب الأردنى “لقد قمنا بإرسال المذكرة إلى الحكومة وهي الآن على طاولة رئيس الوزراء”.
وانتهى العودات إلى القول: “كل ما يتعلق بالقدس وفلسطين هو على رأس أولويات الدولة الأردنية (…) القضية الفلسطينية تجمعنا على قلب رجل واحد”.
وفى نفس السياق قال النائب خليل عطية الذي تبنى المذكرة – فى تصريحات لوكالة فرانس برس – إن “المذكرة وقعها 130 نائبا من مجموع 130″، مضيفا أنه “من الضروري أن تمتثل الحكومة لمطلب النواب، وهو بالأساس مطلب شعبي وتقوم بطرد السفير الإسرائيلي من عمان، واعادة سفيرنا من تل أبيب”.
وأشار عطية إلى أن “هذا أقل ما يمكن فعله ردا على ما تفعله إسرائيل بالفلسطينيين”.
وشارك رئيس الوزراء بشر الخصاونة، فى جلسة البرلمان الأردنى، وألقى كلمة خلال الجلسة قال فيها إن “الحكومة وحالما تتلقى هذه المذكرة ستتدارس الخيارات وتتشاور مع هذا المجلس”، واعدا بأن “تكون الحكومة على مستوى الحدث”.
وأضاف: “الأردن يمتلك الخيارات بما فيها القانونية والدبلوماسية، ويستثمر منها ما يحمي الأشقاء في فلسطين ويلجم العدوان الإسرائيلي”.
وجدير بالذكر أن المملكة الأردنية ترتبط بمعاهدة سلام مع إسرائيل منذ عام 1994.

زر الذهاب إلى الأعلى