«محاسبة بوتين» مشروع قانون عقوبات أمريكى غير مسبوق يحاصر رئيس روسيا وبلاده

وكالات
“إدراج روسيا على قائمة الدول الراعية للإرهاب”، هذا ما جاء على رأس مسودة قانون العقوباتالأمريكية الجديدةن الذى تعده أمريكا ضد روسيا، ويحمل عنوان: “قانون محاسبة بوتين”.

طالع المزيد:

وحسب صحيفة “واشنطن بوست” جاء فى نص وثيقة مشروع قانون العقوبات الأمريكية الجديد وغير المسبوق ضد روسيا أنه: “في موعد لا يتجاوز 30 يوماً من تاريخ تقديم مشروع القانون هذا، يعلن وزير الخارجية أن روسيا الاتحادية دولة قدمت حكومتها مرارًا الدعم للإرهاب الدولي (دولة راعية للإرهاب)”.

وأضافت الوثيقة أنه “يمكن تسمية هذا القانون – “قانون محاسبة بوتين “، موضحة أنها تنص أيضًا على أنه “بعد المصادقة على هذا القانون، يتوجب على رئيس الولايات المتحدة أن يقدم إلى لجان الكونجرس تقريرًا عن “حالة ومصادر دخل فلاديمير بوتين وأفراد عائلته”.

وجاء فيها أيضا أنه “يقترح أعضاء الكونجرس الأمريكي عقوبات ضد المسؤولين الروس، بما في ذلك المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين، ومحافظ موسكو سيرجي سوبيانين”.

وحسب مصادر إعلام روسية نقلت عن نظيراتها الأمريكية نصت الوثيقة على أنه “في موعد لا يتجاوز 30 يومًا من تاريخ دخول القانون حيز التنفيذ، يصدر الرئيس مرسوما يحظر على المواطنين الأمريكيين شراء أو بيع أو التعامل بأي طريقة أخرى مع الديون السيادية الروسية الصادرة أو المسددة في/ أو بعد مرور 60 يوماً من نفاذ القانون”.

ولن تمول الولايات المتحدة الأمريكية عملية الحوار حول الاستقرار الاستراتيجي مع موسكو حتى يؤكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن روسيا “سحبت بالكامل وبشكل يمكن التحقق منه جميع القوات، بما في ذلك القوات الخاضعة لسيطرتها، من أوكرانيا وتراجعت عن الضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم”، حسب مسودة الوثيقة، التى أكدت – أيضا – أن “الاعتراف بالقوات العسكرية المدعومة من روسيا في منطقة دونباس الأوكرانية منظمة إرهابية أجنبية”.

زر الذهاب إلى الأعلى