الريدز يسحق بيرنلى بثلاثية نظيفة ويقترب من حلم التأهل لـ “دوري أبطال أوروبا”

كتب: محمد محمود


انتهت قبل قليل مباراة ليفربول ضد ضيفه بيرنلى، بنتيجة 3 أهداف نظيفة أحرزها ليفربول، فى شباك مضيفه بيرنلى.

يهمك.. عاجل| تشمبرلين يسجل الهدف الثالث لـ “الريدز” فى مرمى بيرنلى (شاهد بالفيديو)
وحل مساء اليوم الأربعاء فريق ليفربول، ضيفًا على بيرنلي، فى اللقاء الذى جرى بينهما على ملعب الأخير في “تورف مور”، ضمن فعاليات الأسبوع السابع والثلاثين وقبل الأخيرة من البريميرليج.
دخل “الريدز” المباراة وهو يحتل المركز الخامس في ترتيب البريميرليج برصيد 63 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن ليستر سيتي الذى يحتل المركز الرابع (المؤهل لدوري أبطال أوروبا)، وليس أمام أمام ليفربول، من خيار سوى تحقيق الفوز في هذه المباراة، من أجل التمسك بأمل إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار والتواجد في مسابقة دوري أبطال أوروبا بالموسم القادم، فيما خاض بيرنلي، اللقاء وهو يحتل المركز السابع عشر ولديه 39 نقطة، وضمن تواجده في الدوري الإنجليزي بالموسم المُقبل.
بدأ ليفربول لقاء اليوم أمام بيرنلي، بالتشكيل الآتى:
حراسة المرمى: أليسون.
خط الدفاع: أرنولد، فيليبس، ريس ويليامز، روبرتسون.
خط الوسط: فابينيو، فينالدوم، تياجو.
خط الهجوم: محمد صلاح، ماني، فيرمينو.
مقاعد بدلاء ليفربول
أدريان، ميلنر، تشامبرلين، جونز، تسيميكاس، شاكيري، أوريجي، نيكو ويليامز، كوماتو.
وبدأ بيرنلي لقائه أمام ليفربول بالتشكيل الآتى:
حراسة المرمى: ويل نوريس.
خط الدفاع: تايلور، بن ميي، تاركوفسكي، ماثيو لوتون.
خط الوسط: يوهان، كورك، ويستوود، جوش برونهيل، دوايت ماكنيل.
خط الهجوم: كريس وود.

عاجل| تشمبرلين يسجل الهدف الثالث لـ “الريدز” فى مرمى بيرنلى
أحرز لاعب ليفربول أوكسوفيد تشمبرلين الهدف الثالث لفريقه، فى مرمى بيرنلى، بعد أن رواغ 3 مدافعين من الفريفق الخصم وأودع الكرة بيسارة قوية على يمين حارس بيرنللى ليرفع نتيجة اللقاء إلى فوز ليفربول بثلاثة أهداف دون رد من بيرنللى
افتتح التسجيل فى المباراة اللاعب روبرتو فيرمينو للريدز في الدقيقة 43، من الشوط الأول من عرضية أرضية رائعة مررها روبرتسون وقابلها المهاجم البرازيلي فيرمينو بتسديدة قوية داخل شباك مرمى بيرنللى.
و في الدقيقة 52، سجل لاعب ليفربول ناثانيل فيليبس الهدف الثاني لفريقه من عرضية رائعة من ساديو ماني إلى منطقة الجزاء قابلها فيليبس برأسية قوية لتسكن شباك حارس مرمى بيرنلى.
وقبل نهاية المباراة بدقيقتين عزز أوكسليد تشامبرلين الذى لعب بديلا فى الشوط الثانى من المباراة، النتيجة بالهدف الثالث في (في الدقيقة )88، من تمريرة أرضية من روبرتسون إلى تشامبلرين داخل منطقة الجزاء ليراوغ الأخير ثلاثة مدافعين من الفريق الخصم، بطريقة رائعة ويسدد كرة صاروخية إلى داخل الشباك، محرزا الهدف الثالث لفريقه، والأول له هذا الموسم مع “الريدز”
بهذه النيجة رفع ليفربول رصيده من النقاط إلى 66 نقطة، ليحتل المركز الرابع بفارق +4 أهداف عن ليستر سيتي، الذى تقهقر إلى المركز الخامس، فيما استقر بيرنلي في المركز 17 مسجلا 39 نقطة.
ويتبقى من عمر الدورى الإنجليزى الممتاز “البريميرليج” أسبوع واحد فقط ، يخوض فيه ليفربول مباراته ضد كريستال بالاس، فيما يلعب ليستر سيتي الذى ينافسه على المركز الرابع ضد توتنهام.، وتحسم نتيجة اللقائين من يصبح فى المركز الرابع، ويتأهل إلى بطولة “دوري أبطال أوروبا.”

زر الذهاب إلى الأعلى