فقدت عينها اليسرى تماما.. ابنة أول مصابة بـ”الفطر الأسود” في مصر تكشف تفاصيل مرعبة

كتب: أحمد عمر الهجرسي

روت أميرة منير، ابنة أول مصابة بالفطر الأسود في مصر نبيلة فرج، تفاصيل مرعبة عن إصابتها والدتها بهذا الفطر، خلال تصريحاتها لـ”العربية. نت”.

ذات صلة.. ظهور أول حالة للفطر الأصفر شمال الهند

وقالت، إن والدها ووالدتها يقيمان في محافظة الفيوم وأصيبا بفيروس كورونا قبل أسابيع، وتوفي الأب متأثرا بإصابته، فيما لا تزال الأم التي تبلغ من العمر 62 عاما تعاني من مضاعفات المرض، حيث شعرت قبل 3 أسابيع بصداع نصفي، تبعته آلام في الجانب الأيمن من الفك والأسنان.

ذات صلة.. أسرار مرعبة | ما لم تعرفه عن مرض “الفطر الأسود”

وأضافت “أميرة”، أن العين اليسرى لوالدتها بدأت تضعف وتغلق ولا تقوى على فتحها، حتى أغلقت تماما، تبع ذلك شعور بالتنميل في الجانب الأيسر من الجسم كله، متابعة “بعد تزايد الآلام تم عرضها على أطباء في تخصصات المخ والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة، واحتار الجميع في تشخيصها”.

ذات صلة.. مستشار الرئيس للصحة: “لا داعي للقلق من الفطر الأسود.. والتطعيم يقلل من حدة أعراض كورونا”

وأشارت إلى أنه تم عرض والدتها على استشاري لأمراض المخ والأعصاب، ححيث أبلغهم أنها مصابة بالفطر الأسود، ووجهم باستشارة طبيب متخصص في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، موضحة أن طبيب الأنف والأذن والحنجرة بدأ في إزالة الفطر من التجويف الأنفي جراحيا، وكذلك من الفك والفم.

واستكملت ” العين اليسرى أغلقت تماما وأخبرنا الطبيب أنها تآكلت ولم يعد يجدي معها العلاج، ومازالت أمي تعاني من استمرار الآلام في الفك، والأسنان والوجه، ويتولى الطبيب حاليا إزالة آثار الفطر من باقي المناطق المصابة، واكتشفنا أن والدتي فقدت الإحساس بالوخز بدون تخدير، فالخلايا والأنسجة في التجويف الأنفي والواصلة حتى العين أصبحت ميتة”.

وأكددت أمير، أن الفطر الأسود أثر على كافة مناطق الجانب الأيسر من الوجه والفك والأسنان، مشيرة إلى أن والدتها لا تستطيع- بسبب الآلام – تناول الطعام والشراب، كما لا تستطيع البلع، وتعيش حاليا على المحاليل الطبية، خاصة أن الفطر أثر تماما على سقف الحلق واللسان والأسنان.

واختتمت أن والدتها تعاني من نقص حاد في مادة البوتاسيوم ما يعرض حالتها للخطر، وتزداد سوءا؛ بسبب نقص البوتاسيوم، وفقدت عينها اليسرى تماما.

زر الذهاب إلى الأعلى