«قصة الحى الغربى نسخة 2021» أبرز ترشيحات جوائز أوسكار

كتب: أحمد السيد

مع انطلاق العد التنازلى لإعلان جوائز الأوسكار، فى الحفل الذى يقام غدا الأحد، ومثل كل عام، مع إعلان الجوائز يولد نجوم جدد يسطرون التاريخ بتسجيل أسمائهم فى قوائم أكبر مسابقة عالمية للفن السابع على مستوى العالم، وأخرون يحققون أرقاما قياسية جديدة، بعدد مرات فوزهم أو ترشحهم للجائزة.
وفى التالى نظرة على قائمة الأشخاص الذين سيصنعون هذا التاريخ إذا فازوا أو ترشحوا للفوز:

قصة الحى الغربى

قبل ستة عقود، سيطر فيلم جيروم روبينز وروبرت وايز، قصة الحى الغربى على جوائز الأوسكار الرابع والثلاثين، والآن بعد سنوات، قد يحصل فيلم ستيفن سبيلبرج، قصة الحى الغربى المقتبس عن نفس القصة والمترشح لفئة أفضل فيلم على الجائزة.

وإذا حدث ما سبق تكون هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها ترشيح فيلم مأخوذ عن نفس القصة للحصول على جائزةأفضل صورة.

طالع المزيد:

وكانت المرة الأولى التي حدث فيها ذلك، من خلال فيلم “Mutiny on the Bounty” الذي فاز بجائزة أفضل فيلم عام 1936 ، بينما تم ترشيح نسخة جديدة فقط في عام 1963.

 لقطة من فيلم قصة الحى الغربى
لقطة من فيلم قصة الحى الغربى

وقد يعيد تاريخ الأوسكار نفسه ويفوز فيلم فيلم قصة الحى الغربى نسخة 2021 على جائزة أحسن فيلم

كيت بلانشيت

هذا العام، لسوء الحظ ، فشلت كيت بلانشيت في الوصول إلى قائمة المرشحين في سباق أفضل تحديث الاتصال مع LinkedInممثلة مساعدة، لكن الفائزة بالأوسكار مرتين صنعت لنفسها تاريخا على أي حال.، من خلال أدوارها في عملين من أقوى الأعمال المرشحة لجائزة أفضل فيلم ، وهما “لا تبحث” و “Nightmare Alley” .

بلانشيت أول ممثلة حصلت على أدوار في تسعة أفلام ترشحت لجائزة أفضل فيلم، متجاوزة الرقم القياسي الذي احتفظت به أوليفيا دي هافيلاند سابقًا.

قيادة سيارتي

وفى هذه الدورة يتم تقديم فيلم: “قيادة سيارتى”، “Drive My Car” كأول فيلم ياباني يفوز بترشيح أفضل فيلم.
والفيلم من إخراج روسكى هاماجوشى، Ryusuke Hamaguchi هو ثالث مخرج ياباني يحصل على ترشيح أوسكار لجائزة أفضل مخرج.

بول تازويل

فى هذه الدورة أيضا يسجل مصمم الأزياء السود بول تازويل إنجازا كأول “رجل” أسود يتم ترشيحه لجائزة الأوسكار في فئة تصميم الأزياء، وإن كانت، روث إي كارتر قد سبقته فى تسجيل اسمها فى دورة 2019، كأول إنسان أسود يفوز بجائزة أفضل تصميم أزياء، وذلك عن فيلم Black Panther.

زر الذهاب إلى الأعلى